فعاليات المديرية

مديرية التربية والتعليم بخان يونس تعقد اجتماعاً لقيمي المختبرات

قسم العلاقات العامة- خان يونس
افتتح صباح اليوم أ. أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم بخان يونس في مدرسة خالد الحسن الثانوية بنين، اجتماعاً لقيمي المختبرات العلمية، هدف الاجتماع إلى التأكيد على الأمور الإدارية والفنية الخاصة بالعمل في المختبرات العلمية للعام الدراسي 2013- 2014، وحضر الاجتماع أ. محمد أسامة عامر رئيس قسم المتابعة الميدانية والإشراف المخبري بالوزارة، وأ. محمود المصري مشرف مبحث الكيمياء، وأ. محمد أبو عفش مسئول المختبرات العلمية بالمديرية، وأ. محمد العسولي مدير مدرسة خالد الحسن الثانوية بنين، وقيمو المختبرات العلمية بمدارس المديرية.
ورحب أ. حرز الله خلال كلمته بالحضور وثمن جهودهم التي بذلوها خلال العام الماضي في تفعيل المختبرات العلمية والتي أثمرت عن تنظيم معرض التجارب العلمية المتميز، وفوز المديرية بالمركز الأول في مسابقة أصدقاء المختبر على مستوى الوزارة، وأكد أ. حرز الله على أهمية المختبرات العلمية في العملية التعليمية، حيث أنها تساهم في شرح وتوضيح المنهاج النظري، مشيراً إلى ضرورة تفعيل الوسائل التعليمية بالإضافة إلى التجربة العملية والاستفادة من ملفات الفيديو العلمية لإثراء المنهاج لتعم الفائدة على الجميع، وتمنى أ. حرز الله أن يعمل معلمي مبحث العلوم في المدرسة الواحدة مع قيم المختبر بروح الفريق ويقوموا بتفعيل المختبر بما يخدم المنهاج، متمنياً السداد والتوفيق للجميع.
ومن جانبه أوضح أ. عامر خلال الاجتماع أهم المهام الواجب تنفيذها من قيّم المختبر والتي تتمثل في تفعيل دور المختبر بما يخدم العملية التعليمية وأهدافها، ورصد الاحتياجات، والحفاظ على السلامة والأمن داخل المختبر، وثمن أ. عامر جهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس في تفعيل المختبرات العلمية معتبراً أن تجربة مديرية خان يونس في هذا المجال تعتبر من التجارب الرائدة والسباقة في تعميم ثقافة تفعيل العمل المخبري وبناء اتجاه إيجابي لدى الطلبة والمعلمين والإدارات المدرسية وأولياء الأمور والمجتمع المحلي.
وفي كلمته أوضح أ. المصري أنه سيتم إعادة توزيع الأدوات المخبرية والمواد الكيماوية على المدارس بحيث تتمكن جميع المدارس من تنفيذ التجارب العلمية والمخبرية، مشيداً بتعاون إدارة مدرسة خالد الحسن.
ومن ناحيته شكر أ. العسولي جهود مدير التربية والتعليم واهتمامه بالنهوض بالعملية التعليمية، مبدياً استعداد المدرسة لتقديم كافة التسهيلات واستضافة كافة اللقاءات الخاصة بالمختبرات.
وأشار أ. أبو عفش إلى أن هذا الاجتماع يهدف إلى توضيح الخطة السنوية لقيمي المختبر للعام الدراسي 2013- 2014، وناقش مع الحضور ضرورة تفعيل الزيارات التبادلية لنقل الخبرات بين المدارس، وتفعيل دور جماعة أصدقاء المختبر العلمي بأنشطة فعالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق