فعاليات المديرية

د. أبو ندا: أندية بصمة إبداع الصيفية نواة لحاضنة مستدامة للموهوبيين

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
أكد د. أحمد أبو ندا نائب مدير عام التقنيات التربوية بالوزارة “أن أندية بصمة إبداع الصيفية نواة لحاضنة مستدامة للموهوبين من الطلبة في المجالات المختلفة”، جاء ذلك خلال افتتاح المعرض الختامي للأندية في مديريات الجنوب خان يونس، وشرق خان يونس ورفح والوسطى، اليوم الثلاثاء الموافق 2017/7/25، في مدرسة خالد الحسن الثانوية للبنين، بحضور: أ. سليمان شعت مدير التربية والتعليم بشرق خان يونس، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الإدارية بخان يونس، وأ. ماجد لولو مدير دائرة المكتبات المدرسية بالوزارة، وأ. يسري الغول مدير الدائرة الثقافية، وأ. محمد المزين مدير الدائرة الكشفية، وأ. فتحي الحاج يوسف مدير مراكز مصادر التعلم، ود. محمد أسامة عامر رئيس قسم المتابعة والإشراف المخبري، وأ. فرج السرحي رئيس قسم المكتبة الالكترونية، وأ. عبد الخالق الفرا رئيس قسم المكتبات المدرسية، وأ. سعيد مشعل رئيس قسم مراكز المصادر، وأ. محمود الأسطل مدير مدرسة خالد الحسن الثانوية للبنين، ونخبة من رؤساء الأقسام في المديريات الأربعة، وعدد من مديري الأندية، والمعلمين، والطلبة المشاركين وأولياء أمورهم.
وأوضح د. أبو ندا أن هذه الحاضنة ستكون على مدار العام الدراسي لرعاية الطلبة الموهوبين في كافة المجالات، لتنمية مواهبهم ورعاية اهتماماتهم فمن حق هؤلاء الطلبة علينا أن نرعاهم وننمي مواهبهم ولا نكتفي بتكريمهم في فوزهم في المسابقات، وعبر د. أبو ندا عن فخره بهذه النخبة من الطلبة التي استطاعت خلال هذا الوقت الضيق انجاز منتجات تعتبر مشاريع صغيرة لابتكارات علمية من خامات البيئة منوهاً إلى أنه سيتم العمل عليها وتطويرها، وأشاد د. أبو ندا بجهود كل من ساهم في إنجاح الأندية الإبداعية والمعرض الختامي وخص بالذكر المديريات المشاركة ومديرية خان يونس لاستضافتها المعرض، وثمن جهود رؤساء أقسام التقنيات في المديريات الأربعة ورؤساء أقسام الأنشطة الطلابية والمعلمين والطلبة.
وفي كلمته رحب أ. ماضي بالحضور، وأشاد بجهود وزارة التربية والتعليم العالي لتبنيها فكرة الأندية الإبداعية التي فتحت آفاق الإبداع لدى الطلبة المشاركين، وأشاد بجهود المعلمين الذين أبدعوا واستطاعوا تحدي كافة الظروف الصعبة التي تمر بها غزة بسبب حصار مشدد، وثمن جهود قسم التقنيات التربوية برئاسة م. أسماء أبو موسى، وجهود قسم الأنشطة الطلابية برئاسة أ. اسماعيل الفرا، منوهاً إلى أن هذه الجهود تضافرت لإنجاح هذا العمل فنرى طلبتنا قد أبدعوا في مجال الالكترونيات والمجال العلمي وزاوية الخط والفن.
هذا وتخلل الافتتاح فقرة إنشادية هادفة من تأليف أ. حمودة أبو مصطفى وفرقة مدرسة خالد الحسن الثانوية للبنين، ومن ثم توجه الحضور لافتتاح زوايا المعرض، والتي ضمت إنتاجات طلبة مديريات التعليم الأربعة (خان يونس وشرق خان يونس، ورفح والوسطى) خلال الأندية في المجالات المتنوعة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق