فعاليات المديرية

تعليم خان يونس ينفذ درس توضيحي في مبحث العلوم للصف السابع الأساسي

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
نفذت مديرية التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الأحد 25/10/2017، درساً توضيحياً في مبحث العلوم تحت عنوان :” التفاعلات الكيميائية باستخدام دمج التعلم الالكتروني باستراتيجيات التعلم النشط والتجريب العملي” للصف السابع الأساسي في مدرسة حمد الثانوية للبنات، من اعداد المعلمة مي نبيل الديني، وحضر الفاعلية د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم، ونخبة من المشرفيين التربويين، وأ. سمية النمروطي مديرة المدرسة، وعدد من المعلمين والمعلمات.
وأكد د. أبو علي على أهمية الدروس التوضيحية، في تعزيز العلمية التربوية، وتبادل الخبرات من خلال استخدام التعليم الالكتروني باستراتيجيات التعلم النشط والتجريب العملي، مشيداً بأداء المعلمة مي الديني خلال تنفيذ الدرس حيث إنها نوّعت في توظيف الوسائل التعليمية المختلفة، وأجادت بتوظيف العديد من وسائل التكنولوجيا والتجارب العلمية المتاحة، خاصة السبورة الذكية والألعاب التعليمية الإلكترونية.
وأبدى د. أبو علي إعجابه بالاستراتيجية الجديدة للتدريس وهي ضمن التعلم النشط، وتعتبر من الاستراتيجيات الحديثة في التعليم.
وتعتمد هذه الاستراتيجية على جعل الطالب هو محور العملية التربوية وهو الباحث عن المعرفة وتقييمها، من خلال التعليم التعاوني بينه وبين أقرانه.
ومن جانبها شكرت أ. النمروطي الحضور على المشاركة، وخصت بالذكر مشاركة وحضور مدير التربية والتعليم بخان يونس الهادفة إلى تعزيز الميدان ومتابعة العملية التعليمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق