فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يكرم المرشدين التربويين

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
كرّمت مديرية التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم 8-5-2014، بمركز التدريب التربوي المرشدين التربويين في لقاء بعنوان: “إرشادنا يسمو بسواعد مرشدينا” ، ضم أ. ناصر السدودي النائب الفني بالمديرية، وأ. أنور أحمد رئيس قسم الإرشاد التربوي بالوزارة، وأ. محمد الأغا رئيس شعبة الإرشاد التربوي والتربية الخاصة بالمديرية، وأ. عبد الرحمن وافي مشرف الإرشاد التربوي، ونخبة من المشرفين التربويين.
وأكد أ. السدودي في كلمته على أهمية دور المرشد التربوي في تعديل سلوك الطلبة والمساهمة في حل المشكلات النفسية والاجتماعية التي يتعرض لها الطالب وتؤثر سلباً على مستواه التحصيلي، وأشاد أ. السدودي بدور قسم الإرشاد التربوي بالمديرية والمرشدين التربويين بالمدارس وخاصة في الحملة الإرشادية الموسومة بـ” تفوقي تميز وعطاء” والتي أطلقها القسم لمساندة طلبة الثانوية العامة وتقديم الدعم المعنوي والنفسي لهم ولتخفيف القلق والتوتر الذي ينتابهم في هذه الفترة، وثمن جهودهم في اللقاء الإرشادي بعنوان “قلق الامتحانات” الذي استهدف أولياء الأمور لاطلاعهم على التعليمات والإرشادات والنصائح الواجب اتباعها أثناء الامتحانات لتوفير الأجواء المناسبة للطالب، وتمنى أ. السدودي المزيد من العطاء.
ومن جانبه أبدى أ. أحمد سعادته للمشاركة في تكريم المرشدين التربويين في مديرية خان يونس، مؤكداً أن العمل الإرشادي في المدارس باتت نتائجه ملحوظة في الميدان حيث أن مشكلات الانضباط والتسرب بدأت في التراجع، وكذلك بدا واضحاً التراجع في المشكلات السلوكية، موضحاً أن الإرشاد التربوي يحقق التوافق النفسي للطالب والاطمئنان الذي من شأنه أن يساهم في رفع المستوى التحصيلي، وتمنى أ. أحمد أن يكون العام القادم أفضل.
وفي كلمته نيابة عن المرشدين التربويين عرض أ. محمود البراغيتي إنجازات المرشدين التربويين خلال العام الدراسي 2013- 2014، وثمن جهود إدارة المديرية في دعم الإرشاد التربوي والمرشدين في المدارس، مما حقق لهم التقدم في العمل، وأشاد بدور الإدارة العامة للإرشاد التربوي والتربية الخاصة التي نظمت العديد من الدورات التدريبية وورش العمل والأيام الدراسية الهادفة إلى تنمية كفايات المرشدين وتطوير عملهم، وفي ختام كلمته شكر كل من ساهم في انجاح اللقاء.
وفي نهاية اللقاء تم توزيع شهادات التقدير والهدايا التكريمية للمرشدين التربويين، تجدر الإشارة إلى أنه تخلل اللقاء عرض فيديو لإنجازات الإرشاد التربوي خلال العام الدراسي، وفقرة فنية هادفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق