فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يكرم الفائزين بمسابقة تاج المعرفة (8)

قسم العلاقات العامة- خان يونس
كرمت مديرية التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الخميس الموافق 2/4/2015، الطلبة الفائزين في مسابقة تاج المعرفة "8" والتي كانت تحت عنوان "القراءة نور يتلألأ.. ووفاء أحرار يتحقق.. ونداء القدس يتجدد" وذلك في صالة رويال بالاس.
وحضر التكريم: م. كمال أبو معيلق مدير عام التقنيات التربوية بالوزارة، أ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية، وسماحة الشيخ إحسان عاشور مفتي محافظة خان يونس، وم. صلاح أبو عبدو نائب رئيس بلدية خان يونس، وم. محمد فروانة رئيس الكتلة الإسلامية بخان يونس، وأ. آمال خضير مديرة مركز بناة الغد، ونخبة من رؤساء أقسام المديرية، والمشرفون التربويون، وأ. حسين الحاج مسئول المكتبات المدرسية بالمديرية، ومديرو ومديرات المدارس، وأمناء المكتبات المدرسية، ولفيف من أولياء الأمور وشخصيات من المجتمع المحلي.
وفي كلمته أكد م. أبو معيلق على أهمية الثقافة في حياة الفرد، موضحاً أنها توسع مدارك الفرد وتساعده في محاربة الخرافات والوهم، وتكون سلاحاً له في مواجهة تحديات العصر المختلفة، وأكد م. أبو معيلق أن وزارته تسعى جاهدة إلى صناعة الطالب المثقف من خلال تنفيذ المسابقات الثقافية والعلمية والأدبية، وثمن م. أبو معيلق جهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس، وكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل وخص بالذكر المؤسسات الداعمة وممثليها وخاصة جمعية الثقافة والفكر الحر، وبلدية خان يونس، والكتلة الإسلامية.
ومن جانبه هنأ أ. السدودي خلال كلمته الطلبة الفائزين في المسابقة متمنياً لهم مزيداً من التفوق والتميز، معرباً عن سعادته بتكريم هذه الثلة من الطلبة المتميزين وهنأهم وذويهم بهذا الفوز مشيراً إلى أهمية هذه المسابقة في تنمية القدرات العقلية للطلبة وزيادة ثقافتهم وإثرائها، مؤكداً أن القراءة غذاء العقل والروح، وأن المعرفة تزين رأس حاملها بتاج من الحكمة، وثمن أ. السدودي جهود وزارة التربية والتعليم العالي الهادفة إلى الارتقاء بالعملية التعليمية، وجهود الإدارة العامة للتقنيات التربوية، وقسم التقنيات التربوية بالمديرية وخص بالذكر أ. حسين الحاج مسئول المكتبات المدرسية، وأشاد بجهود كل من ساهم في إنجاح الحفل.
ومن ناحيته شكر الشيخ عاشور إدارة مديرية التعليم بخان يونس على جهدها في مختلف المجالات وحرصها على تربية أبنائنا تربية صالحة مبنية على تعاليم ديننا الحنيف، وأكد أن الدين الإسلامي يحث على تعلم العلم، وتعليمه وأن الله قد رفع العلماء في درجات الأنبياء والمرسلين، موضحاً أن العلم ينير العقل ويكشف الغم وأنه أساس لرفاهية ورقي المجتمعات، ووجه فضيلته رسالة إلى الطلبة يدعوهم فيها إلى استثمار العلم والتكنولوجيا في خدمة الدين والوطن.
هذا وتخلل الحفل العديد من الفقرات الهادفة حيث تم توزيع الجوائز وشهادات التقدير على الطلبة الفائزين، وتم تكريم أمناء المكتبات، والمؤسسات الداعمة وإدارة صالة رويال بالاس لاستضافتها الاحتفال.
جدير بالذكر أن مسابقة تاج المعرفة تعقد للعام الثامن على التوالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق