فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يفتتح معرضاً للوسائل التعليمية بطارق بن زياد

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

افتتحت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الثلاثاء الموافق 21/3/2017، معرضاً للوسائل التعليمية بمدرسة طارق بن زياد الأساسية المشتركة، تحت عنوان: (وسيلتي من صنع يدي)، بحضور: د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية السابق، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، ونخبة من رؤساء الأقسام بالمديرية، وأ. ختام سلامة مديرة المدرسة ونخبة من مديري ومديرات المدارس ولفيف من المعلمين والمعلمات المعنيين، وشخصيات من المجتمع المحلي.

وعبر د. أبو علي عن سعادته لافتتاح هذا المعرض المتخصص بالوسائل التعليمية، التي تشارك في صنعها المعلم مع الطالب وولي الأمر، مؤكداً أهمية الوسيلة التعليمية في توضيح المعلومة النظرية وتقريب المعني، مشيراً إلى أن العملية التعليمية باتت عملية تشاركية بين المعلم والمتعلم وأصبحت لا تقتصر على التلقين بل هي عملية بحث واستكشاف، وأشاد د. أبو علي بجهود مديرة المدرسة والطاقم العامل مؤكداً أنها من المدارس المتميزة في المديرية التي تسعى دوماً لتنظيم فعاليات وأنشطة إبداعية تفيد الطالب وتثري العملية التعليمية.

ومن جانبها شكرت أ. سلامة الحضور وأشادت بدعم المديرية للمدرسة وتشجيع الأنشطة المتنوعة، وشكرت كل من ساهم في انجاح هذا العمل، منوهةً إلى أن هذا المعرض يضم العديد من الوسائل التعليمية التي تخدم المنهاج الفلسطيني من الصف الأول الأساسي حتى السادس الأساسي، وتحدثت عن أهمية الوسيلة التعليمية في اشتراك جميع حواس المتعلم ويترتب على ذلك بقاء أثر التعليم في نفس المتعلم.

هذا وتخلل حفل الافتتاح العديد من الفقرات الهادفة، ومن ثم افتتح الحضور المعرض وتجولوا في أركانه معبرين عن إعجابهم بالمعروضات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “تعليم خان يونس يفتتح معرضاً للوسائل التعليمية بطارق بن زياد”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق