فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يفتتح دورة مهارات العقل والجسم للعاملين بالمدارس

قسم العلاقات العامة

افتتحت مديرية التربية والتعليم خان يونس فعاليات دورة العقل والجسم والتي تستهدف جميع العاملين بالمدارس، بحضور أ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية، ود. منير شبير رئيس قسم الارشاد المديرية.

وأشاد أ. السدوي بدورة العقل والجسم وجميع المشاركين، كما أشاد بالجهات الداعمة مؤكداً أن هذه الدورة لها انعكاسات ايجابية على الواقع التعليمي خاصة وأنها تتطرق للإرشاد النفسي والصحة النفسية والقيم السليمة.

كما ثمن أ. السدودي جهود المرشدين التربويين مبيناً أن هذه المهارات تعمل على التخفيف من حدة الضغط النفسي والتوتر الذي يتعرض له المعلمين، مما يترك أثراً نفسياً سيئاً عليهم، مشيراً إلى أن هذه التمارين من شأنها العمل على التخفيف من هذه الضغوطات.

بدوره نوه د. شبير إلى ضرورة أن يمتلك كل شخص القدرة على معرفة نفسه و رعايتها مشيراً إلى أن الرعاية الذاتية هي جوهر الرعاية الصحية والتي تعد وسيلة علاجية تعمل على التخفيف من مستوى الضغط النفسي وتحسين الحالة الانفعالية والروحية.

وهدفت الدورة إلى تعريف العاملين بالمدارس بمهارات العقل والجسم والتعبير عن الذات والتأمل الداخلي والاسترخاء والتخيل وخفض حدة التوتر وتحسين المزاج وتحقيق التوازن النفسي وذلك من أجل تعميم هذه المهارات والتجارب على الطلبة والميدان التعليمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق