فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يعقد درساً نموذجياً في التوجيه الجمعي

تعليم خان يونس يعقد درساً نموذجياً في التوجيه الجمعي بعنوان “براً بوالدي”
قسم العلاقات العامة- خان يونس

عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم 6-4-2014 درساً نموذجياً للصف السادس الأساسي في التوجيه الجمعي للمرشدين التربويين بعنوان: “براً بوالدي”، في مدرسة طارق بن زياد الأساسية بنات، وبتنفيذ المرشدة التربوية أ. نسرين حمودة، وحضر الدرس: أ. ناصر السدودي النائب الفني، وأ. محمد الأغا رئيس شعبة الإرشاد التربوي، وأ. عبد الرحمن وافي مشرف الإرشاد التربوي بالمديرية، وأ. ختام سلامة مديرة المدرسة، ونخبة من المرشدين والمرشدات التربويين.
وأوضح أ. السدودي أن هذا الدرس يتميز بنوعية هدفه حيث يتبادل المرشدين التربويين من خلاله الخبرات في آليات تنفيذ التوجيه الجمعي للطلبة، واستخدام الوسائل التعليمية والدراما لتحقيق الأهداف التربوية من الدرس، وثمن أ. السدودي جهود قسم الإرشاد التربوي الهادفة إلى تطوير ورفع كفايات المرشدين التربويين، وجهود مديرة المدرسة وأشاد بأداء المرشدة التربوية المتميز.
وفي كلمته أبدى أ. الأغا إعجابه بأداء المرشدة التربوية، موضحاً أنها تحدثت عن بر الوالدين واسترشدت بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية لتوضيح فضل بر الوالدين.
من جانبه أوضح أ. وافي أن هذا الدرس يأتي ضمن فعاليات المجموعة العنقودية للمرشدين التربويين، والتي تتكون من سبع مدارس يتبادل فيها المرشدين التربويين خبراتهم من خلال تنفيذ فعاليات مختلفة منها دروس نموذجية في التوجيه الجمعي، وانتاج مطويات تناقش إحدى المشكلات التربوية التي تواجه الطلبة، بالإضافة إلى الاجتماع الدوري الذي يتم فيه مناقشة بعض السلوكيات ودراسة المشاكل الطلابية ووضع الحلول المناسبة لها، وأشار أ. وافي إلى أن المرشدة وظفت مسرح الدمى واللوحات وأوراق العمل والرسوم لتحقيق أهداف الدرس.
هذا وشكرت أ. سلامة الحضور وثمنت جهود إدارة التعليم لمتابعتها العمل الميداني أولاً بأول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق