فعاليات المديرية

لجنة الطوارئ المركزية بتعليم خان يونس تنظم دورة الدفاع المدني

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
نظمت لجنة الطوارئ بمديرية التربية والتعليم في خان يونس اليوم الثلاثاء الموافق 2019/4/2، دورة تدريبية عامة في الدفاع المدني، بالتعاون مع جهاز الدفاع المدني بخان يونس وذلك في مركز التدريب التربوي، وبحضور: أ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية ورئيس لجنة الطوارئ المركزية بالمديرية، وأ. ماجد القدرة رئيس قسم الصحة المدرسية منسق لجنة الطوارئ، والنقيب نور عصفور من جهاز الدفاع المدني، وممثل عن كل مدرسة من مدارس المديرية.
وافتتح اللقاء أ. العسولي بكلمة أكد فيها على أهمية هذه الدورات في توعية النخب المجتمعية بأساليب السلامة في حال حدوث الطوارئ والحوادث بكافة أشكالها، منوهاً إلى أن مديرية التربية والتعليم بخان يونس ولجنة الطوارئ المركزية تسعى دوماً لنشر المعلومات والمهارات الأساسية في كيفية التعامل مع الحالات الطارئة مثل الحرائق والاصابات والعمل على نشر ثقافة الأمن والسلامة بين الأفراد، وثمن أ. العسولي جهود جهاز الدفاع المدني المبذولة في تدريب المشاركين في الدورات التدريبية.
ومن ناحيته شكر النقيب عصفور جهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس في مساهمتها الجادة في نشر ثقافة الأمن والسلامة، وأوضح أن الدورة تتناول العديد من الموضوعات منها: الإسعافات الأولية، ووسائل الأمن والسلامة، والإخلاء الآمن والإطفاء في حالات الحريق، وستتناول الدورة تطبيق عملي للإخلاء الآمن.
تجدر الإشارة إلى أن الدورة تستمر لمدة ست لقاءات بواقع لقاء في الأسبوع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق