الرئيسية / فعاليات المديرية / د. ثابت يتفقد دورات المنهاج الجديد ومدرسة عبد الله أبو ستة

د. ثابت يتفقد دورات المنهاج الجديد ومدرسة عبد الله أبو ستة

 

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

تفقد د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الخميس الموافق 14/9/2017، الدورات التدريبية الخاصة بالمنهاج الجديد للصف الخامس الأساسي وحتى الحادي عشر بفروعه، وذلك في مركز التدريب التربوي بخان يونس، ورافقه خلال الجولة: د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس، ود. فتحي كلوب مدير عام الإدارات التربوية، وأ. محمود مطر مدير عام الإشراف التربوي، وأ. حاتم غيث مدير دائرة التدريب، وأ. عبد الحليم صباح مدير مكتب الوكيل، وأ. معاذ البحيصي رئيس قسم الحركة بالوزارة، وأ. عطية أبو نمر رئيس قسم الإشراف التربوي، وأ. حمدي البيك مشرف التدريب بخان يونس.

وهنأ د. ثابت أن الوزارة المعلمين ببدء العام الدراسي الجديد، وثمن جهودهم المبذولة في الميدان بالرغم من كل التحديات التي تواجهها محافظات غزة، موضحاً أن الوزارة بذلت كافة الجهود لإحداث تطوير جذري في مناهج الصف الأول الأساسي حتى الرابع الأساسي، وبالتوافق مع الضفة، كذلك بذلت كافة الجهود لإصدار منهاج جديد للصف الخامس الأساسي حتى الصف الحادي عشر بفروعه، مشدداً على ضرورة التطوير في طرق التدريس والتغيير في منظومة تقييم أداء ومعرفة الطالب حتى يحقق المنهاج أهدافه وطموحاته، منوهاً إلى أن المنهاج بحلته الجديدة يفتح المجال أمام الطالب للمناقشة والتحلل والبحث ولا يقتصر على الحفظ والتلقين، وأشار إلى أن المنهاج يحمل في محتواه الكثير من القضايا التي تمس الطالب والشعب الفلسطيني حيث تم الحديث عن قضايا فلسطينية وطنية لم يتطرق لها المنهاج السابق، وثمن د. ثابت جهود الإدارة العامة للإشراف التربوي والإدارة العامة للإدارات التربوية ومديرية التربية والتعليم بخان يونس، والمدربين من مشرفين تربويين ومعلمين.

ومن جانبه رحب د. أبو علي بالحضور، مؤكداً أن المديرية تعمل بكافة طاقاتها لخدمة الطالب رغم كل المعيقات والتحديات.

وفي اطار متصل تفقد د. ثابت والوفد المرافق مدرسة عبد الله أبو ستة الأساسية للبنين، وكان في استقبالهم: أ. محمد العسولي رئيس قسم الإدارات التربوية، وأ. سلامة برهوم مدير مدرسة عبد الله أبو ستة ب، وأ. هشام عبد الغفور مدير مدرسة عبد الله أبو ستة أ، ونائبيهما.

وهدفت الزيارة إلى الاطمئنان على أحوال الطلبة، ومتابعة انتظام العملية التعليمية في المدرسة.

شاهد أيضاً

د. أبو علي يستقبل مدير دائرة التعليم الخاص بالوزارة

    استقبل د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس مدير دائرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *