فعاليات المديرية

د. ثابت: التعليم التقني بتعليم خان يونس نقلة نوعية وتجربة رائدة

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

أكد د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي: “أن التعليم التقني يعتبر نقلة نوعية في التعليم، وتجربة رائدة تحاكي الدول المتقدمة”، جاء ذلك صباح اليوم الإثنين الموافق 2017/11/13، خلال تفقده لوحدة التعليم التقني في مدرسة الحاج محمد النجار الثانوية للبنين، يرافقه أ. عبد الحليم صباح مدير مكتبه، وم. سعيد جاد الحق مسؤول التعليم المهني بالوزارة، وكان في استقباله د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الإدارية، وأ. أحمد الفرا مشرف التكنولوجيا والحاسوب، وأ. جلال الشيخ عيد مدير المدرسة، وأ. علي الأسطل معلم التعليم التقني.

وأوضح د. ثابت أن الوزارة ارتأت افتتاح وحدات التعليم التقني في ثلاث مديريات هي خان يونس والوسطى وشمال غزة، لتكون تجربة أولى نقدم لها كل التسهيلات والدعم من أجل النجاح والاستمرار ومن ثم تعميمها، مؤكداً أن الوزارة وفرت الدعم اللوجستي وجهزت المكان بكل ما يلزم ووفرت المعلمين المختصين وذوي الخبرة العالية، مشيراً إلى أن هذه النخبة من الطلاب ستكون نخبة متميزة في مجال “تطبيق الموبايل” مما سيفتح لها آفاق العمل، ونوه وكيل الوزارة إلى أن هذه الزيارة تأتي لتفقد الوحدة وتقييم التجربة من خلال إدارة التعليم وإدارة المدرسة والمعلمين والطلاب وأولياء الأمور.

وأكد د. ثابت أن خطة الوزارة للعام القادم تتبنى افتتاح المزيد من الوحدات التقنية بالإضافة إلى افتتاح تخصصات جديدة في الوحدات الموجودة، واستمع د. ثابت إلى ملاحظات مدير التعليم ومشرف المبحث ومدير المدرسة والطلاب.

ومن جانبه رحب د. أبو علي بالحضور، مثمناً جهود د. ثابت ومتابعته المستمرة للميدان، وأكد أن المديرية تقدم كافة التسهيلات لهذا الفرع لإيمانها العميق بأهميته في المجتمع.

ومن ناحيته أكد م. جاد الحق أن هذه النخبة من الطلبة ستتلقى رعاية واهتمام خاص حتى تأخذ دورها من خدمة المجتمع.

وفي مداخلاتهم شكر الطلاب الوزارة لافتتاحها هذا الفرع الذي يواكب متطلبات العصر، وأكدوا أن هذا الفرع يستقطب أعداد كبيرة من الطلاب وتمنوا أن يفتح المجال لأعداد أكبر في الأعوام المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق