فعاليات المديرية

د. أبو علي يفتتح مشروع بيئة مدرسية آمنة وفاعلة للأطفال

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

افتتح د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الأحد الموافق 2017/10/8، الدورة التدريبية الخاصة بمشروع بيئة مدرسية آمنة وفاعلة للأطفال، والتي تستهدف معلمي المباحث المختلفة، وذلك في قاعة الاجتماعات بالمديرية، وحضر الافتتاح: أ. خالد ماضي مدير الدائرة الإدارية، وأ. عطية أبو نمر رئيس قسم الإشراف التربوي، ومشرفا المرحلة أ. سمر الأسطل وأ. عماد عابدين، وأ. اكتمال عدوان مشرفة مبحث اللغة العربية.

وأكد د. أبو علي في كلمته على أهمية التعليم النشط في التعليم وخاصة تعليم الأطفال الصغار، مشيراً إلى أن المعلم الجيد يستطيع توصيل المعلومة للطفل بوسائل شتى بعيداً عن التلقين والطرق التقليدية، منوهاً إلى أن التعلم النشط يخلق بيئة صفية آمنة وفاعلة وصديقة للطفل، تساهم في تحسين المخرج التعليمي. وثمن د. أبو علي جهود قسم الإشراف في المديرية برئاسة أ. أبو نمر، وأشاد بجهود المدربين مشرفي المرحلة أ. الأسطل وأ. عابدين، وشكر المشاركين على التزامهم بمواعيد الدورة، منوهاً أن الالتزام هو عنوان للمعلم المنضبط الحريص على مصلحة الطلبة.

ومن ناحيته أوضح أ. أبو نمر أن الهدف من المشروع تدريب المعلمين على استراتيجيات التعلم النشط وآليات تنفيذها داخل الغرفة الصفية، ونقل العملية التعليمية من التقليد إلى الابداع، ومن التلقين إلى التفاعل الايجابي.

تجدر الإشارة إلى أن المشروع يتم تنفيذه في عدد من المدارس الأساسية هي: عبد الله أبو ستة الأساسية ب للبنين، وحيفا الأساسية ب للبنات، وأحمد عبد العزيز الأساسية أ للبنين، وطارق بن زياد الأساسية للبنات، وعيد الأغا الأساسية للبنات، وأسامة النجار الأساسية أ للبنات، وأسامة النجار الأساسية ب للبنات، وأبو كر الصديق الأساسية للبنين، وحاتم الطائي الأساسية المشتركة.

هذا واستمع د. أبو علي لمداخلات المعلمين ورد على استفساراتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق