فعاليات المديرية

د. أبو علي يجتمع بالمشرفين التربويين

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
اجتمع د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الثلاثاء الموافق 2018/1/23، بالمشرفين التربويين وحضر اللقاء أ. خالد ماضي مدير الدائرة الإدارية، وأ. عطية أبو نمر رئيس قسم الإشراف التربوي.
وفي كلمته رحب د. أبو علي بالمشرفين التربويين وأشاد بجهودهم التي بذلوها خلال الفصل الدراسي الأول، وأكد على أن المشرفين التربويين هم سفراء مدير التربية والتعليم في المدارس وعليهم متابعة كافة الأمور الإدارية والفنية ومعالجتها أولاً بأول، وتعزيز الإيجابيات في المدارس ونقل التجارب الناجحة إلى الآخرين، وتمنى د. أبو علي أن يكلل هذا الفصل بالتميز في جميع النواحي الإدارية والتعليمية.
ومن جانبه أكد أ. ماضي على العلاقة التكاملية بين المشرفين والإدارة التعليمية.
وفي كلمته أكد أ. أبو نمر على ضرورة متابعة المعلمين وأن تكون الزيارات الصفية نوعية، وكتابة التقارير الإشرافية أولاً بأول، منوهاً إلى أهمية متابعة البرامج النوعية والإبداعية في المدارس، وأوضح ضرورة متابعة أنشطة وفعاليات الخطة الثنائية وتنفيذها في موعدها المحدد، وأشار أ. أبو نمر إلى ضرورة اطلاع المشرفين على البرامج والدورات المختلفة حتى يكون على دراية كاملة بالميدان ويتمكن من متابعة المشاريع في المدارس.
وعلى هامش الاجتماع تم عقد لقاء تعريفي حول الاعتماد المدرسي القائم على التقويم الذاتي المدرسي، لاطلاع المشرفين التربويين على البرنامج وتعريفهم بدورهم في دعم ومتابعة المدارس المشاركة في البرنامج، ونفذ التدريب أ. اكتمال عدوان وأ. غادة الفرا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق