فعاليات المديرية

تعليم ِخان يونس يلتقي بمديري ومشرفي المرحلة

 

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

اجتمع أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الثلاثاء الموافق 2018/10/9، في مركز التدريب التربوي بمشرفي ومدير مدارس المرحلة، وحضر اللقاء: أ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. عطية أبو نمر رئيس قسم الإشراف التربوي، ود. أكرم الحجوج رئيس قسم الإدارات التربوية، وأ. حنان الطبش رئيس قسم العلاقات العامة.

وفي كلمته أ. الفرا بالحضور، وأشاد بالجهود المبذولة في الميدان، موضحاً أن الاجتماع يهدف إلى وضع خطة متكاملة للنهوض بالمستوى التحصيلي لطلبة المرحلة، ومناقشة آلية اكسابهم المهارات الأساسية في المباحث المتنوعة مثل القراءة والكتابة والاستماع والحوار في مبحث اللغة العربية ومبحث اللغة الإنجليزية بما يتناسب ومناهجهم التعليمية، كذلك عرض آليات تمكين الطالب في هذه المرحلة من إجراء العمليات الحسابية الأساسية المتعارف عليها وهي الجمع والطرح والضرب والقسمة، وتحدث عن التقويم المستمر، وأشار أ. الفرا أن هذا اللقاء لتحسين مستويات الطلبة بشكل عام وأنه سيكون اجتماعات وخطة خاصة بالمتميزين وأخرى لضعيفي التحصيل، منوهاً

هذا وأوصى المجتمعون بضرورة اصطحاب سجل التقويم المستمر واستعماله خلال الحصة الصفية، وأن يكون الواجب البيتي نوعي بحيث يخدم مهارة تم شرحها أو التحضير لمهارة جديدة سيتم شرحها في الحصة القادمة، ضرورة تفعيل أدوات التقويم المستمر حسب مهارات الكتاب المدرسي، وإلغاء الامتحانات التحريرية والشفوية واعتماد أوراق العمل خلال الحصص لمتابعة ما تم اكتسابه من مهارات متنوعة حسب التقويم المستمر، ضرورة متابعة الخطط العلاجية، تفعيل الكتب التفاعلية لمبحث العلوم العامة للصف الثالث الرابع المنشورة على موقع روافد التعليمي، وتوظيف البطاقات الإرشادية التي أعدها مشرفو المرحلة للمساعدة في تقييم الطلبة.

هذا واستمع الحضور للمداخلات وتم الرد على الاستفسارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق