فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يوظف “التعلم المقلوب” في تدريس اللغة الإنجليزية

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس في مدرسة خان يونس الثانوية للبنات، اليوم الثلاثاء الموافق 2019/4/2، درساً توضيحياً حول توظيف استراتيجية “التعلم المقلوب” لشرح قطعة الاستيعاب بعنوان: “”The world of work والتي تأتي ضمن الوحدة السابعة في مبحث اللغة الإنجليزية للصف الثاني عشر.

هذا وحضر فعاليات تنفيذ الدرس: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، وأ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، ووفد من الإدارة العام للإشراف التربوي برئاسة د. جواد الشيخ خليل، ووفد من الإدارة العامة للتعليم الإلكتروني وموقع روافد ترأسه م. أسامة يونس مدير عام التعليم الالكتروني، ونخبة من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين بالمديرية، وأ. لواحظ معمر مديرة المدرسة، أ. زايدة أبو عزيز نائب المديرة، وإعداد وتنفيذ المعلمة فرهودة فروانة وإشراف ومتابعة المشرفة التربوية أ. رولا الفرا، ونخبة من معلمي ومعلمات المبحث.

وأوضح أ. الفرا أن الدروس المصورة تعتبر نقلة نوعية في التعليم، وحث الطالبات على متابعتها والاستفادة منها، وثمن جهود كل من ساهم في إنجاح هذا العمل المتميز، ونوه إلى أن الدروس التعليمية المصورة يستفيد منها الطالب والمعلم أيضاً فمن خلالها يتم تبادل الخبرات وتطوير كفايات المعلمين، والخروج من النمطية في التعليم إلى الإبداع والبحث، مشيراً إلى أن الدرس ساده جو المتعة والتشويق وتنوع الأساليب والعرض.

وأوضحت مشرفة المبحث أ. الفرا أن هذه الاستراتيجية تعتمد على متابعة الطالب للدرس من خلال موقع روافد التعليمي، ويتم في الحصة الصفية تنفيذ فعاليات وأنشطة إثرائية لتعزيز فهم الطالب.

هذا وعرضت المعلمة صور ومقاطع فيديو ونفذت العديد من الأنشطة والألعاب والتي من خلالها تم مناقشة الدرس، كذلك أدت إحدى الطالبات دور المعلمة البديلة ونفذت مجموعة من الأنشطة والأسئلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق