فعاليات المديرية

تعليم خان يونس ينفذ مسابقة أصدقاء المختبر “8”

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

نفذت مديرية التربية والتعليم مسابقة أصدقاء المختبر “8” في مدرسة خالد الحسن الثانوية للبنين، وحضر الفعاليات: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. شادي أبو عزيز رئيس قسم التقنيات التربوية، وأ. حنان الطبش رئيس قسم العلاقات العامة، وأ. شعبان صافي مشرف مبحث الفيزياء، وأ. محمود المصري مشرف مبحث الكيمياء، وأ. خالد اللحام مشرف مبحث اللغة العربية، وأ. محمود الأسطل مدير مدرسة خالد الحسن الثانوية للبنين، وأ. حسن خطاب مشرف المختبر العلمي بالمدرسة، ونخبة من معلمات المبحث.

وفي كلمته رحب أ. الفرا بالحضور، مثمناً جهود قسم التقنيات التربوية والإشراف التربوي المبذولة للارتقاء بالعملية التعليمية، مشيداً بإدارة مدرسة خالد الحسن الثانوية للبنين لاستضافتها المسابقة، وتحدث أ. الفرا عن أهمية تفعيل المختبرات العلمية وتحفيز الطلبة على إجراء التجارب العملية وتنفيذها بشكل مستمر، لأهميتها في توضيح المعلومة النظرية وتثبيتها لدى المتعلم، وحث أ. الفرا الطلبة على بذل المزيد من العمل الجاد للحصول على مراكز متقدمة في المسابقة على مستوى الوزارة.

ومن ناحيته أوضح أ. أبو عزيز أن المديرية تنفذ مسابقة أصدقاء المختبر للعام الثامن على التوالي، بهدف تفعيل المختبر العلمي، وتمكين الطالب من ممارسة التجارب العلمية عملياً، وقياس مهارات الطلبة، ومدى تمكنهم من إجراءات الأمن والسلامة في المختبر العلمي.

هذا وتستهدف المسابقة طلبة الصف السادس والعاشر الأساسي ويتم اختبارهم في تجارب علمية تخدم منهاجهم الدراسي في مبحث العلوم، ومن ضمن التجارب العلمية الخاصة بالصف السادس الأساسي: تجربة الكشف عن فطر عفن الخبز، والخل ومسحوق الخبيز، وتوصيل المصابيح على التوالي والتوازي، وقياس مقدار القوة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق