فعاليات المديرية

تعليم خان يونس ينفذ فعالية رصد خسوف القمر (خسوف القرن)

 

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

نفذت مديرية التربية والتعليم بخان يونس بالتعاون مع مركز أبحاث الفلك والفضاء بجامعة الأقصى فعالية رصد خسوف القمر الدموي الأطول في هذا القرن كما تمت مشاهدة بعض الكواكب وبالأخص ظاهرة الاقتراب الشديد للمريخ من كوكب الأرض.

وذلك في مدرسة الحاج محمد النجار الثانوية للبنين، وبحضور وفد رفيع المستوى من مديرية التربية والتعليم بخان يونس ترأسه أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، ووفد من مركز أبحاث الفلك والفضاء بجامعة الأقصى، ترأسه: أ. د. علي الأسطل، وحشد جماهيري واسع ضم العديد من المعنيين والمختصين والمواطنين بكافة فئاتهم العمرية.

وعبر أ. الفرا عن فخره بتنفيذ هذه الفعالية في مديريته، مشيراً إلى أنها الفعالية الوحيدة في المنطقة الجنوبية والثانية كانت في مدينة غزة، وأشاد أ. الفرا بجهود مركز أبحاث الفلك والفضاء بجامعة الأقصى وتعاونهم المستمر في خدمة المسيرة التعليمية، وثمن جهود كل من ساهم في انجاح هذه الفعالية، وخص بالذكر أ. الدكتور سليمان بركة حامل كرسي اليونسكو لعلوم الفضاء والفلك، ود. زياد السحار مدير مركز أبحاث الفضاء والفلك بجامعة الأقصى، ومنسقا الفعالية أ. شعبان صافي مشرف الفيزياء، وأ. محمود المصري مشرف الكيمياء، وقسم التقنيات التربوية وقسم الأنشطة الطلابية بالمديرية.

ومن جانبه أوضح أ. صافي أنه تم مشاهدة الظاهرة باستخدام تلسكوب متطور من طراز ناسا، وعرض أ. صافي خلال حديثه كيفية حدوث الظاهرة وأسباب ظهور القمر باللون الدموي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق