فعاليات المديرية

تعليم خان يونس ينفذ درساً في الفنون والحرف للصف الخامس

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

نفذت مديرية التربية والتعليم بخان يونس في مدرسة حيفا الأساسية (ب) للبنات، اليوم الإثنين الموافق 2019/4/15، درساً توضيحياً حول توظيف استراتيجيات التعلم النشط لشرح درس “ثوب ستي” ضمن موضوع التطريز الفلسطيني في مبحث الفنون والحرف للصف الخامس الأساسي.

هذا وحضر فعاليات الدرس: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. أريج فارس مديرة المدرسة، وإعداد وتنفيذ المعلمة عزة الفليت، وإشراف ومتابعة المشرفة التربوية أ. رقية لولو، ونخبة من معلمات المبحث.

وأوضح أ. الفرا أن الدروس التوضيحية تهدف إلى تبادل الخبرات بين المعلمين، مشيراً إلى أهمية توظيف استراتيجيات التعلم النشط وضرورة تفعيل التطبيق العملي لحصص الفنون والحرف لأهمية الفن في تكوين الشخصية وتهذيبها، منوهاً إلى أهمية إبراز المواهب وغرس الثوابت الوطنية في نفوس الطلبة من خلال إطلاعهم على التراث الفلسطيني والهوية الفلسطينية، وثمن أ. الفرا جهود المشرفة التربوية أ. لولو المبذولة في رفع كفايات معلمات المبحث، وأشاد بجهود مدرسة حيفا الأساسية ب للبنات، وإدارتها وهيئتها التعليمية، والمعلمة عزة الفليت.

وأوضحت أ. لولو أن المعلمة استعملت العديد من استراتيجيات التعلم النشط ومنها الأحاجي، والحوار والمناقشة، والأناشيد والاسكتش المسرحي، والألعاب التربوية، كما واستعملت الوسائل التعليمية المتنوعة ومنها دليل المعلم ونماذج مطرزة ووسائل كتابية، وأثواب تمثل التراث الفلسطيني، وأشادت أ. لولو بأداء المعلمة ودورها في الاهتمام بفئة الموهوبات وإبراز عملهن الفني، وأثنت على تفاعل الطالبات أثناء الدرس.

ومن ناحيتها رحبت أ. فارس بالحضور، وشكرت دعم الإدارة التعليمية للمدرسة.

وشرعت المعلمة الفليت بعرض لوحة تبرز أهمية التراث الفلسطيني من خلال التمييز بين ملابس المرأة والرجل وعرض مجموعة من المطرزات على الطالبات لاستنتاج تعريف التطريز الفلاحي، ثم عرضت اسكتش مسرحي لعرض استخدامات التطريز الفلاحي، وبعدها بدأت بتنفيذ خطوات التطريز العملي مع الطالبات، ثم وظفت الموسيقى غلق الدرس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق