فعاليات المديرية

تعليم خان يونس ينفذ درساً في الدراسات الاجتماعية للصف السابع

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

نفذت مديرية التربية والتعليم بخان يونس الإثنين الموافق 2018/11/26، درساً توضيحياً متميزاً في مبحث الدراسات الاجتماعية للصف السابع الأساسي في مدرسة عبد الله أبو ستة الأساسية (أ) للبنين، يهدف إلى توظيف استراتيجيات التعلم النشط في تدريس المبحث وتفعيلها في درس بعنوان: “الإنجازات المعمارية في الدولة الإسلامية”، وحضر الفعاليات: أ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. خالد المزين مدير المدرسة، ونخبة من معلمي المبحث، وأ. خالد عبد الباري نائب رئيس مجلس أولياء الأمور بالمدرسة، وأعد الدرس ونفذه المعلم رمزي قنن، وبإشراف ومتابعة أ. أيمن أبو الوفا مشرف مبحث الدراسات الاجتماعية.

وفي كلمته تحدث أ. أبو شتات عن أهمية الدروس التوضيحية في تبادل الخبرات بين المعلمين، والنهوض بالعملية التعليمية من خلال توظيف التكنولوجيا واستراتيجيات التعلم النشط في تدريس المنهاج، وأشاد أ. أبو شتات بأداء المعلم وثمن جهود مدرسة عبد الله أبو ستة أ للبنين وإدارتها الحكيمة.

من ناحيته رحب أ. المزين بالحضور، وثمن جهود المعلم قنن، وكل من ساهم في إنجاح فعاليات الدرس موضحاً أن هذا الدرس من الدروس المتميزة التي نفذتها المدرسة.

هذا واستخدم المعلم العديد من الاستراتيجيات والوسائل التعليمية المتميزة منها: عرض باوربوينت تفاعلي، ومحادثة فيديو كونفرانس، واستراتيجية الكرات الأربعة، وتطبيق لعبة وصلة المنهجية، وعرض مسرحي، ولعبة التخيل والأحلام.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق