فعاليات المديرية

تعليم خان يونس ينفذ درساً باستخدام استراتيجية الرحلة المعرفية

قسم العلاقات العامة – خان يونس

نفذت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الأحد الموافق 2018/3/11، درساً توضيحياً في مبحث تكنولوجيا المعلومات، في مركز التدريب التربوي حول “استخدام استراتيجية الرحلة المعرفية في تطبيقات الهواتف الذكية  للصف الحادي عشر علوم، بحضور: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، ونخبة من المشرفين التربويين، وأ. أسماء مقداد مديرة مدرسة خان يونس الثانوية للبنات، و نخبة من معلمي ومعلمات المبحث، وإشراف ومتابعة أ. أحمد الفرا مشرف المبحث، وتنفيذ أ. سماهر الفرا معلمة المبحث.

وهدف الدرس إلى توظيف استراتيجية الرحلة المعرفية في التعريف بأنظمة تشغيل الهواتف الذكية والتطبيقات المختلفة على الأجهزة الذكية، واستعانت المعلمة خلال العرض بالعديد من الوسائل التوضيحية والتعليمية التي تهدف إلى إثراء الدرس مما ساهم في سهولة استيعاب الطلبة للدرس وتفاعلهم مع المعلمة .

وشكر مدير التعليم أ. الفرا قسم الإشراف التربوي على جهوده المتميزة في إثراء العملية التعليمية وتجويدها وتحسينها باستخدام الاستراتيجيات المتنوعة في التدريس وشكر مديرة المدرسة والمعلمة الفرا على أدائها المتميز، مشيراً إلى أهمية  الدروس التوضيحية في تبادل الخبرات بين المعلمين.

وشكر أ. الفرا كل من ساهم في إنجاح الدرس، وخص بالذكر إدارة المدرسة والمعلمة المنفذة وشكر إدارة مركز التدريب التربوي على استضافتها الفعالية، موضحاً أنه تم تطبيق الكثير من مهارات دورة وورلد لينكس بمراحلها الأربعة.

هذا وأوضحت المعلمة الفرا مميزات تطبيقات الهواتف الذكية وسلبياتها، أسباب تعلم البرمجة مبكراً، استخدام البريد الالكتروني، توظيف مجتمع التعلم “مجموعة الفيس بوك”، واستخدام القناة التعليمية اليوتيوب، كما ونوعت المعلمة في استخدم أساليب استراتيجيات التعلم النشط، ووزعت أوراق عمل على الطالبات، والاتصال بخبيرة في الانترنت، وكل تلك الاساليب المتبعة ساهمت في إثراء الدرس وتفاعل كبير من قبل الطالبات.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق