فعاليات المديرية

تعليم خان يونس ينظم لقاء تدريبي حول “صناعة الألبان والأجبان”

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

نظمت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الأربعاء الموافق 2019/3/6، لقاء تدريبياً لمعلمات مبحث التعليم المهني حول: “صناعة الألبان والأجبان”، وذلك في مركز التدريب التربوي، وحضر اللقاء: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، وأ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. خيري قطيط رئيس قسم الرقابة الداخلية، وأ. يسرى بدر مشرفة التعليم المهني.

وافتتح اللقاء أ. الفرا بكلمة رحب من خلالها بالحضور، مشيراً الى أهمية اللقاءات التدريبية الخاصة بالمباحث المختلفة، والهادفة إلى إطلاع المعلم على طرق تدريس المبحث، وثمن أ. الفرا جهود أ. بدر المبذولة في تطوير كفايات المعلمات.

ومن ناحيتها أشارت أ. بدر إلى أن اللقاء يستهدف معلمات التعليم المهني والذي يُطبق على طالبات الصف السابع والثامن والتاسع الأساسي، موضحة أن اللقاء يهدف إلى توضيح مفاهيم خاصة بصناعة الألبان والأجبان، وكيفية حفظها والطرق السليمة لتصنيعها، من خلال مختص وخبير في هذا المجال، وثمنت أ. بدر جهود د. إياد الزعيم خبير التغذية بالكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا.

هذا وتناول اللقاء توضيح العديد من المصطلحات والمفاهيم الخاصة بصناعة الألبان والأجبان بالإضافة إلى تطبيق عملي على طرق التصنيع المنزلي وعرض للتصنيع الآلي في المصانع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق