فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يناقش مبادرة “معاً نستطيع”

 

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

ناقشت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الخميس الموافق 2018/10/25، مبادرة “معاً نستطيع” مع نخبة من رؤساء الأقسام ومشرفي مبحث اللغة العربية ومشرفي المرحلة بحضور: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. عطية أبو نمر رئيس قسم الإشراف التربوي، وأ. إسماعيل الفرا رئيس قسم الأنشطة الطلابية، وأ. حنان الطبش رئيس قسم العلاقات العامة، ود. أكرم الحجوج رئيس قسم الإدارات المدرسية، وأ. شادي أبو عزيز رئيس قسم التقنيات، وأ. محسن أبو مسامح رئيس قسم التعليم العام، ومشرفي مبحث اللغة العربية ومشرفي المرحلة.

وافتتح اللقاء مدير التعليم بكلمة رحب من خلالها بالحضور، وثمن جهود رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين، مشيراً إلى ضرورة وضع برنامج شامل لمعالجة ضعف القراءة والكتابة لدى الطلبة، حيث أن واقع الميدان يؤكد وجود هذه المشكلة في جل المدارس مع تفاوت النسب.

ومن ناحيته أشار أ. أبو شتات إلى أن المديرية بصدد اطلاق مبادرة بعنوان: “معاً نستطيع” هدفها العام معالجة ضعف القراءة والكتابة على أن يبدأ تطبيقها في ست مدارس كتجربة أولى ومن ثمّ تعميمها على المدارس وتستهدف الطلبة من (3-6)، وناقش أ. أبو شتات آليات تنفيذ المبادرة، مشيراً إلى ضرورة مسح الميدان ومعرفة أعداد الطلبة، منوهاً إلى أن المبادرة تحتاج إلى تضافر كافة الجهود لإنجاحها.

واستمع إلى مداخلات الحضور، حيث أوصى المجتمعون بضرورة أن تبدأ الحملة بأسبوع دراسي مكثف يتم تعليم الطالب المستهدف أساسيات اللغة العربية، ومن ثمّ تطبيق المادة التدريبية الخاصة بالمبادرة، كذلك تعاون جميع المعلمين في تعزيز مهارات اللغة العربية، وتعزيز الطلبة الذين حققوا تقدم نوعي في نهاية المبادرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق