فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يكرّم د. أبو علي والفائزين بالمسابقات الطلابية

قسم العلاقات العامة- خان يونس

كرمت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الخميس الموافق 2018/2/8، مديرها السابق د. عبد القادر خالد أبو علي، والطلبة الفائزين في المسابقات التي نظمتها بالمديرية خلال العام الدراسي الحالي 2017/2018، في مدرسة حيفا الأساسية للبنات.

وحضر التكريم: أ. هاني الهور نائب مدير عام الأنشطة الطلابية بالوزارة، وأ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس، ، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الإدارية، د. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، ود. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم غرب غزة، ود. سعيد حرب مدير التربية والتعليم بخان يونس السابق، وأ. عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم بخان يونس السابق، وأ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية السابق، وأ. أحمد قنن مدير الدائرة الإدارية السابق، أ. محمد المزين مدير الدائرة الكشفية بالوزارة، وأ. يسري الغول مدير الدائرة الثقافية بالوزارة، أ. منار أبو خاطر مدير الدائرة الإدارية بشرق خان يونس، أ. مريم زقوت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر، وأ. خالد المزين نقيب المعلمين في محافظات غزة، ود. أكرم شعت مدير جامعة فلسطين فرع خان يونس، وأ. خالد السيقلي ممثل اتحاد المعلمين، وأ. آمال خضير مدير مركز بناة الغد، ود. اسماعيل الفرا رئيس المجلس المركزي الأعلى لأولياء الأمور في المديرية، وأ. أحمد أبو جامع ممثل منتدة الأمة للتنمية، ونخبة من رؤساء أقسام المديرية، وعدد من المشرفين التربويين، ولفيف من مديري ومديرات المدارس، ونخبة من أولياء الأمور وشخصيات من المجتمع المحلي.

وفي كلمته رحب أ. الفرا بالحضور ونقل لهم تحيات معالي وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم، مؤكداً أن من بشريات في الفترة القادمة وحسب تصريحات معالي الوزير د. صيدم بناء مائة مدرسة في المحافظات الجنوبية لإنهاء نظام الفترتين والتقليل من الكثافة الصفية، وهنأ د. الفرا الطلبة الفائزين في المسابقات وأولياء أمورهم متمنياً لهم مزيداً من التفوق والتميز، معرباً عن سعادته بتكريم هذه الثلة من الطلبة المتميزين والمدارس المبدعة، مشيراً إلى دور المديرية الرائد في رعاية الطلبة ومساندتهم في كل ما يدعم ارتقاءهم في العملية التعليمية ويحسن من أدائهم ويوسع مداركهم، موضحاً أن المديرية وبإشراف الوزارة، عقدت العديد من المسابقات المتنوعة الهادفة إلى تنشئة جيل واع وواعد، موضحاً أن هذه المسابقات تنوعت بين علمية وأدبية وثقافية وفنية وإبداعية ودينية وتراثية ورياضية، وتهدف جميعها إلى إطلاق العنان لأفكار الطلبة الذين تميزوا في عروضهم ومشاريعهم مما يؤكد أحقيتهم بالرعاية والعناية وإيجاد حاضنة آمنة ومناسبة لتعزيز الإبداع لديهم, وتحدث أ. الفرا عن إنجازات المديرية في كافة المجالات فعلى المستوى التحصيلي حققت المديرية مراكز أولى في نتائج الثانوية العامة للعام 2017 على مستوى الوطن والمحافظات الجنوبية، كذلك تميزت الكوادر التعليمية فنال أ. حمدان الأغا لقب معلم فلسطين في مسابقة التميز على مستوى الوطن، كذلك فازت أمينة المكتبة شيرين شقليه بمسابقة إلهام فلسطين، وفي المسابقات المختلفة حازت المديرية على مراكز أولى على مستوى الشرق الأوسط والوطن العربي والوطن ومحافظات غزة، وونوه أ. الفرا إلى أن هؤلاء الطلبة وهؤلاء المعلمين استطاعوا تحقيق هذه النجاحات بفضل الله أولاً ثم بدعم ورعاية من مديرية التربية والتعليم بكافة أقسامها وكوادرها البشرية، وشكر أ. الفرا جهود كل من ساهم في إنجاح هذا الحفل وخص بالذكر قسم الأنشطة الطلابية برئاسة أ. اسماعيل الفرا رئيس قسم الأنشطة الطلابية، وواصل شكره لقسم العلاقات العامة وقسم الإشراف التربوي، وشكر جمعية الثقافة والفكر الحر، ومنتدى الأمة للتنمية.

ومن جانبه هنأ أ. الهور الطلبة الفائزين بالمسابقات، مؤكداً أن الإدارة العامة للأنشطة الطلابية تهدف إلى تنمية قدرات الطلبة المعرفية والمهارية والوجدانية من خلال المسابقات المتنوعة التي ترعاها الإدارة، مشيراً إلى سعي الإدارة الحثيث إلى تجذير الثوابت الوطنية في نفوس الطلبة وذاكرتهم، وثمن أ. الهور جهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس، وكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل وخص بالذكر قسم الأنشطة الطلابية، والمعلمين الذين أخذوا على عاتقهم تدريب هؤلاء الطلبة وصقل شخصياتهم من خلال الاحتكاك اليومي معهم والتواصل المباشر الهادف إلى تنشئة جيل مبدع.

وفي كلمتها أعربت أ. زقوت عن فخرها وسعادتها للوقوف بين هذه الثلة من الطلبة الموهوبين، مؤكدةً أن الجمعية ومنذ نشأتها تهدف إلى تنشئة جيل مبدع في كافة المجالات، وأشارت إلى التعاون المستمر مع المديرية الذي ساهم في تنفيذ العديد من الأنشطة المتميزة والهادفة إلى خدمة المجتمع والقطاع التعليمي بشكل خاص، وثمنت أ. زقوت جهود د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس السابق وتمنت استمرار التعاون مع الإدارة الجديدة.

هذا وتخلل الحفل العديد من الفقرات الهادفة، وتنوعت بين القاء متميز للطفل كنان النجار من مدرسة أبو بكر الصديق واستعراض كشفي وفني لطالبات مدرسة حيفا الأساسية بنات، ودبكة شعبية متميزة لطلاب مدرسة الشهيد محمود المبحوح، وإلقاء مبدع لقصيدة  بعنوان صدق المشاعر من كلمات مشرف النشاط الفني أ. محمد شهوان إهداء لمدير التعليم د. أبو علي، وإلقاء الطالبة رغد الفرا من مدرسة حيفا الأساسية أ للبنات، وتم توزيع الجوائز والدروع وشهادات التقدير على المدارس المكرمة، والطلبة المكرمين، والمؤسسات الداعمة، ومديرتي مدرسة حيفا الأساسية للبنات أ. ناريمان الأغا وأ. أريج فارس لاستضافة الحفل.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق