فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يفتتح مشروع التثقيف الصحي والمجتمعي

 

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

افتتحت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الأحد الموافق 2017/10/22، فعاليات مشروع التثقيف الصحي والمجتمعي في مدرسة سمو الشيخ حمد آل ثاني الثانوية للبنين، والذي تنفذه مديرية التربية والتعليم بخان يونس في 24 مدرسة من مدارس المديرية، بالتعاون مع بلدية خان يونس ومجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة للهيئات المحلية في محافظات خان يونس ورفح والوسطى. وحضر الفعالية: أ. خالد ماضي مدير الدائرة الإدارية بالمديرية، وأ. محمود سمعان نائب مدير عام الصحة المدرسية بالوزارة، وم. يحيى الأسطل رئيس بلدية خان يونس، ود. علي برهوم المدير التنفيذي للمشروع، وأ. ماجد القدرة رئيس قسم الصحة المدرسية، ونخبة من مديري المدارس المشاركة.

ورحب أ. ماضي في كلمته بالحضور، وثمن جهود بلدية خان يونس ومجلس الخدمات في توعية الطلبة وتثقيفهم الصحي وسعيهم الحثيث لنشر الثقافة الصحية والمجتمعية الهادفة إلى توفير بيئة صحية وآمنة، موضحاً أن المديرية تنفذ العديد من البرامج التي تستهدف السلامة العامة والصحة إيماناً منها بأن العقل السليم في الجسم السليم، ولإيمانها أيضاً بأهمية الوضع الصحي في التحصيل الدراسي، وتمنى أ. ماضي أن يحقق المشروع أهدافه المرجوة.

ومن ناحيته تحدث أ. سمعان عن أهمية رفع الوعي البيئي والصحي بين الطلبة ونقل هذه الخبرات والمعلومات لأسرهم وبذلك يتم نشر الثقافة على أوسع نطاق.

وفي كلمته أوضح م. الأسطل أن البلدية تسعى جاهدة إلى توفير البيئة الصحية للطلبة، وحث الطلبة على الحفاظ على البيئة.

ومن جهته أوضح أ. القدرة أن المشروع ينفذ في 24 مدرسة، وأن الفعاليات ستنطلق في جميع المدارس بشكل متواز.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق