فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يفتتح مدرسة سليمان مصطفى الأغا الثانوية للبنات

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

افتتحت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم السبت الموافق2019/2/23، مدرسة سليمان مصطفى الأغا الثانوية للبنات، بحضور: الشيخ إحسان عاشور سماحة مفتي خان يونس، ود. أحمد الشيبي محافظ محافظة خان يونس، ود. هيفاء الأغا معالي وزيرة شؤون المرأة، ود. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، ود. محمد أبو شقير وكيل وزارة التربية والتعليم العالي السابق، وأ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس، وم. علاء الدين البطة رئيس بلدية خان يونس، وعدد من رجالات وزارة التربية والتعليم العالي ونخبة من المديرين العامين، ومديري الدوائر، وأ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. منار أبو خاطر مدير الدائرة الإدارية بتعليم شرق خان يونس، ورؤساء الأقسام، والمشرفين التربويين، ومديري ومديرات المدارس، وأ. عايدة أبو حطب مديرة المدرسة، والهيئة التدريسية، ومجلس أولياء الأمور المركزي، ولفيف من أولياء الأمور، وعائلة الأغا.

وفي كلمته المسجلة أعرب د. صبري صيدم معالي وزير التربية والتعليم العالي عن فخره بالمشاركة بافتتاح هذا الصرح التعليمي الجديد في مدينة خان يونس الحبيبة، والذي يحمل اسم القامة الوطنية د. سليمان الأغا، متمنياً أن يحمل هذا الصرح راية العلم كما حملها د. سليمان مصطفى الأغا رحمه الله، وأشاد معالي الوزير بجهود عائلة الأغا التي قدمت الشهداء والعلماء وخص بالذكر معالي الوزيرة د. هيفاء الأغا لتبرعها السخي بالأرض، وثمن جهود كل من ساهم في إنجاز هذا البناء.

وفي كلمتها تحدثت د. الأغا عن إنجازات زوجها المغفور له بإذن الله د. سليمان مصطفى الأغا، وجهوده في بناء الأجيال ونشر العلم في دول الوطن العربي وخاصة في مصر والجزائر، وأشارت إلى دوره الرائد في تعريب المناهج في دول المغرب العربي، ونوهت معالي الوزيرة إلى أن هذا الصرح جاء كصدقة جارية عن روح المغفور له بإذن الله ليبقى منارة للعلم وطلابه، وتمنت معالي الوزيرة أن تحافظ المدرسة على هذا الإنجاز وأن تكون من المدارس الرائدة في الوطن، وشكرت د. الأغا جهود معالي وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، وجهود وكيل الوزارة د. زياد ثابت، ومدير التربية والتعليم أ. عبد الرحيم الفرا، وإدارة المدرسة وهيئتها التدريسية، وعائلة الأغا وخصت بالذكر العميد ومختار العائلة الحاج وديع الأغا، وكل من ساهم في إتمام هذا الإنجاز الوطني.

ومن جانبه عبر د. ثابت عن سعادته لمشاركته في افتتاح هذا الصرح التعليمي الجديد الذي يعتبر من الصروح الوطنية بامتياز فقطعة الأرض بتبرع سخي من القامة الوطنية د. هيفاء الأغا معالي وزيرة شؤون المرأة، وكذلك البناء في جله بتبرع من المحسن محمد كامل الأغا الذي تبرع سابقاً بمدرسة محمد كامل الأغا وغيرها من المدارس، وأشاد د. ثابت بجهود عائلة الأغا هذه العائلة الكريمة المعطاءة، والتي قدمت الشهداء والعلماء ورجال الدين والعلم الذين ساهموا في بناء الوطن،

وأوضح وكيل الوزارة أن افتتاح المدارس يعني افتتاح صروح جديدة للعلم والمعرفة، كما ويساهم في الحد من نظام الفترتين، ويقضي على الكثافة الصفية المرتفعة، ويساهم في تحسين البيئة التعليمية، وأكد د. ثابت على أن وزارة التربية والتعليم تلتزم بانتظام العملية التعليمية في كافة المدارس والمديريات بالرغم من كل التحديات التي تواجهها الوزارة بشكل عام وقطاع غزة بصفة خاصة، ووجه د. ثابت كلمة للمعلمين أكد فيها أن الوزارة تقف خلف معلميها وتطالب بحقوقهم ولن تتخلى عنهم، وشكر جهود الإدارات العامة بالوزارة ومديرية التربية والتعليم بخان يونس ورؤساء الأقسام، ومديري ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات الذين يؤدون رسالتهم رغم كل الصعوبات، وبلدية خان يونس الشريك الفاعل في افتتاح المزيد من المدارس في المدينة.

ومن ناحيته رحب أ. الفرا بالحضور، وتحدث عن أيقونة النضال والمقاومة التي يجسدها الشعب الفلسطيني كل يوم، حتى بات أنموذجاً يحتذى به في العالم بأسره، وعبر أ. الفرا عن سعادته بافتتاح مدرسة سليمان مصطفى الأغا هذا النور الجديد الذي يضاف إلى مديريتنا بخان يونس، مثمناً جهود كل من ساهم في تجسيد هذا الحلم إلى حقيقة نلمسها بأيدينا ونراها بعيوننا، وخص بالذكر د. هيفاء الأغا، وعائلة الأغا الكريمة، ووزارة التربية والتعليم العالي، والعاملين في مديرية التربية والتعليم بخان يونس، وبلدية خان يونس وأولياء الأمور، والهيئات التدريسية الذين يعملون في ظروف استثنائية.

هذا وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية المتميزة، وفي الختام تم تكريم معالي الوزيرة ومختار عائلة الأغا، ومن ثم توجه الحضور لقص شريط الافتتاح وتفقد المدرسة ومرافقها المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق