فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يفتتح لقاءً حول “مبادرة أبي اقرأ لي”

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

افتتح أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الخميس الموافق 2018/10/25، لقاءً تدريبياً لأمناء المكتبات حول مبادرة: “أبي اقرأ لي”، التي تطلقها وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، بحضور: أ. ماجد لولو مدير دائرة المكتبات المدرسية، وأ. عبد الخالق الفرا رئيس قسم المكتبات المدرسية، وأ. فرج السرحي رئيس قسم المكتبة الالكترونية، وأ. عطية أبو نمر رئيس قسم الإشراف التربوي، وأ. حنان الطبش رئيس قسم العلاقات العامة، وأ. شادي أبو عزيز رئيس قسم التقنيات التربوية، وم. أسماء أبو موسى رئيس قسم التقنيات التربوية بشرق خان يونس، وأ. حسين الحاج مساعد رئيس قسم التقنيات التربوية، وأ. محمد وادي مسئول المكتبات المدرسية بشرق خان يونس، وممثلي مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي المنشط هاني البياري، والمنشط محمد الزقزوق، وذلك في مركز التدريب التربوي.

وافتتح اللقاء مدير التربية والتعليم بكلمة رحب من خلالها بالحضور، وثمن جهود الإدارة العامة للتقنيات التربوية المبذولة في تفعيل القراءة بين الطلبة، وأشاد بتعاون مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي مع الوزارة والمديريات وجهودها في تنفيذ الأنشطة المميزة التي تستهدف كافة شرائح المجتمع، وتحدث أ. الفرا عن أهمية هذه الفعالية في توطيد علاقة الطفل بولي أمره سواء كانت الأم أو الأب أو الأخ الأكبر، كذلك اهتمامها بتنمية مهارات القراءة الحرة وصقل شخصية الطفل.

ومن ناحيته أثنى أ. لولو على جهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس التي تميزت بفعاليات متميزة خلال أسبوع المكتبات المدرسية، منوهاً إلى أن هذه المبادرة تأتي استكمالاً للفعاليات التي شرعت بتنفيذها المديريات خلال أسبوع المكتبات، وأنها دعوة مفتوحة لزيارة المكتبات العامة، والمدرسية، ودعوة لإطلاق الخيال لتجاوز كل التحديات.

هذا وتستهدف المبادرة طلبة المرحلة الدنيا في مديريات التعليم الأربعة: “خان يونس، وشرق خان يونس، ورفح، والوسطى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق