فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يفتتح فعاليات أسبوع المكتبات المدرسية

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

افتتحت مديرية التربية والعليم بخان يونس اليوم الأحد الموافق 2018/10/14، فعاليات أسبوع المكتبات المدرسية تحت عنوان: “مهرجان العودة للقراءة”، بحضور: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. ماجد لولو مدير دائرة المكتبات، وأ. خالد ماضي مدير دائرة مصادر التعليم، وأ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية السابق، وأ. عبد الخالق الفرا رئيس قسم المكتبات المدرسية بالوزارة، وأ. فرج السرحي رئيس قسم المكتبة الالكترونية، وأ. شادي أبو عزيز رئيس قسم التقنيات التربوية، وأ. حسين الحاج مساعد رئيس قسم التقنيات التربوية، ونخبة من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين ولفيف من المهتمين.

ورحب أ. الفرا بالحضور، وأكد على أن المديرية تولي اهتماماً كبيراً للأنشطة القرائية وذلك لأهميتها في تشكيل ثقافة الطالب، وبناء شخصيته، مشيراً إلى أن الدين الإسلامي حث على القراءة فنزلت أول كلمة في القرآن الكريم تدعو للقراءة وهي “اقرأ”، وعرض أ. الفرا تجربة الدول المتقدمة في الدعوة للقراءة وغرسها في معتقدات المواطنين حيث بات الكتاب رفيقاً لهم في حلهم وترحالهم، وأشاد أ. الفرا بجهود وزارة التربية والتعليم العالي المبذولة في إعادة عادة القراءة للطلبة وذويهم من خلال الأنشطة المتنوعة التي تطلقها في كل عام، وشكر جهود قسم التقنيات التربوية بالمديرية، وأمناء المكتبات.

ومن جانبه أوضح أ. لولو أن فعاليات أسبوع المكتبات انطلقت اليوم في جميع مديريات غزة، وستستمر حتى الخميس 18/10، موضحاً أن الوزارة تطلق فعاليات أسبوع المكتبات في هذا التاريخ بالذات لأنه يصادف اليوم العربي للمكتبات المدرسية، وعبر أ. لولو عن سعادته لمشاركة مديرية تعليم خان يونس انطلاق فعاليات أسبوع المكتبات المدرسية فيها، منوهاً إلى أن تعليم خان يونس من المديريات المتميزة بأنشطتها وفعالياتها ومبادراتها، وثمن أ. لولو جهود قسم التقنيات بالمديرية.

هذا وانطلقت الفعاليات بافتتاح مكتبة مدرسة الجنان الثانوية للبنين، وفعاليات القراءة الحرة لذوي الاحتياجات الخاصة في مدرسة حيفا الأساسية أ للبنات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق