فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يفتتح فعاليات أسبوع اللغة العربية

قسم العلاقات العامة- خان يونس

افتتحت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الثلاثاء الموافق 2018/12/11، فعاليات أسبوع اللغة العربية في مدرسة بيت المقدس الثانوية للبنات، ومدرسة فاروق الفرا الثانوية للبنات، بحضور: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، د. جهاد العرجا رئيس مجمع اللغة العربية المدرسي، ود. كرم زرندح عضو المجمع، وأ. حنان الطبش رئيس قسم العلاقات العامة، ووفد من المشرفين ضم: أ. اكتمال عدوان وأ. خالد اللحام، وأ. نائل السيقلي، وأ. حنان نصار، وأ. أسماء النبريص، وأ. صبحية الأخرس مديرة مدرسة بيت المقدس الثانوية للبنات، ود. دينا الحلاق مديرة مدرسة فاروق الفرا الثانوية للبنات، ونخبة من معلمات المبحث.

وفي كلمته رحب أ. الفرا بالحضور، وأعلن عن انطلاق فعاليات أسبوع اللغة العربية في مدارس المديرية، معبراً عن فخره بتنفيذ هذه الفعاليات الهادفة إلى الحفاظ على اللغة العربية وإحيائها بين جيل بات يعتمد على اللهجة العامية وأحياناً اللغة الإنجليزية في يومياته مبتعداً بذلك عن اللغة الأم بجمال فصاحتها وعمق تراكيبها.

ومن ناحيته أشاد د. العرجا ود. زرندح بجهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس، وأعربا عن اعجابهما بما تم عرضه من وسائل تعليمية وقصائد وخطابة ونثر يحمل بين طياته بشريات بتمسك أبنائنا بلغتهم العربية الفصحى، وأكدا أن الفعليات تمتد وصولاً إلى الثامن عشر من ديسمبر وهو اليوم العالمي للاحتفال باللغة العربية.

ومن جانبها تحدثت أ. عدوان مشرفة مبحث اللغة العربية بالمديرية عن أهمية اللغة العربية، وأشارت إلى أهمية الفعاليات التي تنفذها المدارس خلال أسبوع اللغة العربية في لفت أنظار الطالبات إلى أهمية اللغة العربية الفصحى وضرورة توظيفها في الحياة اليومية لأنها أم العلوم والمعارف ولغة القرآن وأهل الجنة.

هذا وتجول الحضور في زوايا المعارض وعبر عن اعجابه بالوسائل التعليمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق