فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يفتتح دورة إعداد الجدول المدرسي إلكترونياً

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

افتتحت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الأحد الموافق 2019/8/4، في مدرسة خان يونس الثانوية للبنات دورة تدريبية لنواب مديري المدارس حول كيفية “إعداد الجدول المدرسي الكترونياً، وحضر الافتتاح: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، وأ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، ود. أكرم الحجوج رئيس قسم الإدارات التربوية، وأ. لواحظ أبو معمر مديرة المدرسة.

وفي كلمته رحب أ. الفرا بالحضور، وأشاد بجهود قسم الإدارات المدرسية المبذولة في تطوير كفايات الكوادر العاملة في الميدان، وشكر المدربين أ. حمادة فروانة نائب مدير مدرسة هارون الرشيد الثانوية للبنين، وأ. فداء الأسطل نائب مديرة مدرسة ابن خلدون الأساسية “ب” للبنات، وشكر إدارة مدرسة خان يونس الثانوية للبنات لاستضافتها الدورة، مؤكداً على أهمية هذه الدورة كونها تضع مزيداً من الرؤى والتصورات التربوية الحديثة الخاصة بمفهوم الجداول المدرسية لترتيب وتنظيم الأعمال المدرسية التي تخص توزيع المهام بشكل أفقي ورأسي «مصفوفة» على فريق العمل، بهدف توفير الوقت والجهد، وتسهيل تنفيذ المهام، ومتابعتها بدقة.

وتهدف الدورة إلى تدريب نواب مديري المدارس على برنامج “aSc Timetables Program”، الذي يساعد على تصميم الجداول المدرسية بسهولة ويسر مع مختلف الفصول والمدرسين بما فيها الساعات المحددة لكل مدرس، كما أنه يغطي كافة أنواع التوزيعات المتخصصة كإضافة أكثر من مدرس للفصل الواحد، وتنظيم الحصص الكاملة والموزعة منها ووضع الفصول في الأماكن المخصصة لهم.

كما ستتطرق الدورة للحديث عن أهمية تطوير البناء الجدول المدرسي الكترونياً، والوقوف على مفهومه ومعاييره والخطوات الإجرائية الملائمة لإنجازه بالشكل المطلوب، بالإضافة إلى الصعوبات التي قد تعترض عملية البناء وكيفية التغلب عليها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق