فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يعقد ورشة لمناقشة الخطة التربوية الثنائية

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الأربعاء 4/11/2015، في قاعة الاجتماعات بالمديرية، ورشة عمل لرؤساء الأقسام المعنيين والمشرفين التربويين لمناقشة الخطة التربوية الثنائية التي أقرتها الوزارة، بحضور: أ. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم، وأ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. ناصر السدودي مدير الدائرة الفنية بالمديرية.
وفي كلمته رحب أ. أبو علي بالحضور، وأشار إلى أن اللقاء يهدف إلى مناقشة الخطة التربوية الثنائية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم العالي وآلية العمل ببنودها ومن ثم إخراجها للعمل بها خلال العام الدراسي القادم 2016، على أن يبدأ التنفيذ الفعلي في بداية شهر مارس المقبل.
وأكد أ. أبو علي أن الوزارة تدعم هذه الخطة، وستقوم بتزويد كل مديرية بكل ما يلزم من دعم مالي وفني وإداري لتنفيذ الخطة الهادفة إلى تقديم التعليم النوعي لطلبة المرحلة الأساسية والثانوية، مشيراً إلى أن الخطة تتكون من مكونين أساسين هما: 1. إثراء المناهج والكتب المقررة لتلبية حاجات الطلبة والاستجابة إلى التغيرات في المناهج في المجالات المختلفة، 2. تحسين الكفايات الأكاديمية والمهنية للمعلمين والمديرين والمشرفين والموظفين التربويين الآخرين.
هذا وتم التوافق على أن يقوم كل رئيس قسم ومشرف تربوي على حدة بتجهيز عنوانين لنشاطين أحدهما في المكون الأول والثاني في المكون الثاني وتسليمها للجنة التوجيهية بالمديرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق