فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يعقد ورشة عمل لمديري المدارس الثانوية

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الثلاثاء الموافق 2019/1/29، ورشة عمل لمديري المدارس الثانوية لمناقشة إنجازاتهم خلال الفصل الدراسي الأول واطلاعهم على التعليمات الإدارية والفنية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، وعقد اللقاء في مدرسة خان يونس الثانوية للبنات، بحضور: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، وأ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. عطية أبو نمر رئيس قسم الإشراف التربوي، ود. أكرم الحجوج رئيس قسم الإدارات التربوية، ومديري ومديرات المدارس الثانوية.

وافتتح اللقاء أ. الفرا بكلمة رحب من خلالها بالحضور، وهنأهم ببدء الفصل الدراسي الثاني، مثمناً جهودهم المبذولة لتطوير الميدان، ومن ثم أكد على أهمية ملف الإنجاز لطالب الثانوية العامة بفروعها؛ حيث أن الطالب الذي لا يوجد له ملف إنجاز سوف يُحرم من التَقدم إلى الامتحانات النهائية، موضحاً أن هناك لجنة مكلفة من المديرية بمتابعة ملفات الإنجاز وتقييمها وستقوم بعملية التقييم في حينه، ونوه أ. الفرا إلى ضرورة التكامل في العمل بين مدير المدرسة والمشرف التربوي بحيث يأخذ مدير المدرسة دوره الفني كمشرف مقيم وما يترتب على ذلك من متابعة المعلمين وفق توصيات المشرف التربوي، وأكد أ. الفرا أن المديرية تولي اهتماماً خاصاً لطلبة الثانوية العامة بفروعها المختلفة، وأعدت خطة شاملة لمتابعة الطلبة المتميزين كذلك ضعيفي التحصيل بالإضافة إلى متوسطي التحصيل بهدف تحسين المستوى التحصيلي بشكل عام وتحقيق مراكز أولى على مستوى الوطن بشكل خاص، وعليه يستوجب على الطلبة الالتزام بالدوام المدرسي حتى إتمام كافة المباحث الدراسية وفق الخطة، كذلك استضافة المشرفين التربويين للإجابة على تساؤلات الطلبة، وعقد المسابقات المنهجية، مشيراً إلى أن المديرية أطلقت بالتعاون مع عائلة د. فاروق الفرا جائزة الثانوية العامة للطلبة المتميزين الحاصلين على المراكز الأولى على مستوى المديرية في الفروع المختلفة ضمن نتائج الفصل الأول، وأضاف أ. الفرا أن هناك حملة لدعم طلبة الثانوية العامة سيتم تنفيذها من خلال قسم الإرشاد التربوي بالمديرية وبالتعاون مع المشرفين التربويين ومتابعة إدارة المديرية، بالإضافة إلى عقد اجتماعات موسعة مع أولياء الأمور بهدف تهيئة أجواء المنزل لطالب الثانوية العامة.

ومن ناحيته أشار أ. العسولي إلى ضرورة متابعة الدروس التعليمية على موقع روافد التعليمي والانضمام إلى المسابقة المنهجية الخاصة بطلبة الثانوية العامة، ونوه إلى ضرورة أن تكون احتفالات تكريم أوائل الطلبة للمراحل الدراسية المختلفة مقننة، وتحدث عن ضرورة حث المعلمين المرضى على التوجه لدائرة القومسيون الطبي بهدف متابعة وضعهم الصحي وما يترتب على ذلك من إجراءات.

وفي كلمته أكد أ. أبو شتات على ضرورة أن يكون التقييم النوعي للطلبة حقيقي، كذلك أن يكون تقييم ملف الإنجاز وفق المعايير التي أقرتها الوزارة.

ونوه أ. أبو نمر إلى ضرورة اقتناء المعلمين لأدلة المعلم للاستفادة منها، وأشار إلى ضرورة متابعة المعلمين أولاً بأول.

هذا وعرض جميع مديري ومديرات المدارس إنجازاتهم، لتبادل الخبرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق