فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يعقد لقاء لمعلمي الدراسات الجغرافية

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الخميس الموافق 2018/11/22، لقاءً لمعلمي الدراسات الاجتماعية للصف الثاني عشر، في مركز التدريب التربوي، بحضور: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، وأ. عطية أبو نمر رئيس قسم الإشراف التربوي.

وافتتح اللقاء أ. الفرا بكلمة رحب من خلالها بالحضور، وأشاد بجهود قسم الإشراف التربوي والمعلمين، منوهاً إلى أن المعلم هو فارس الميدان في العملية التعليمية والمكلف بتبليغ الرسالة وأداء الأمانة على أكمل وجه، وتحدث أ. الفرا عن جهود المديرية منذ مطلع هذا العام وخططها الخاصة بتحسين المستوى التعليمي للطلبة في جميع المراحل وخاصة طلبة الثانوية العامة، مؤكداً أن هذه الخطة يتشارك في إنجاحها الطلبة والمعلمين والمشرفين وأولياء الأمور. وتمنى أ. الفرا أن تكون النتائج في هذا العام أفضل وأن تحقق خان يونس مراكز أولى على مستوى الوطن.

ومن ناحيته أوضح أ. أبو نمر أن اللقاء يهدف إلى مناقشة التوصيات المتعلقة بمنهاج الدراسات الجغرافية للصف الثاني عشر، وتوضيح الموضوعات الخاصة بالاطلاع وملف الإنجاز، والتركيز على الموضوعات المطلوبة من الطالب في الاختبار، وأوصى أ. أبو نمر بضرورة إرسال ما تم إنجازه من مواد إثرائية وتدريبية لكل وحدة لمراجعتها من قبل لجنة المبحث ومن ثمّ تعميمها على جميع المدارس، وشدد أ. أبو نمر على ضرورة إعداد بنك من الأسئلة التي تركز على نمط الاختيار من متعدد.

هذا واستمع الحضور لمداخلات المعلمين وتم الرد على استفساراتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق