فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يعقد درساً توضيحياً بعنوان: مناخ قارة أمريكا اللاتينية

قسم العلاقات العامة/ خان يونس
عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الإثنين الموافق 28/3/2016، درساً توضيحياً في مبحث الجغرافيا للصف العاشر الأساسي، بعنوان: “مناخ قارة أمريكا اللاتينية”، من إعداد وتنفيذ المعلمة “تهاني مسمح” من مدرسة عكا الثانوية_ بنات، وإشراف أ. عطية أبو نمر مشرف مبحث الجغرافيا، وهدف الدرس إلى تفعيل دور الطالبات في الحصة الدراسية باستخدام أساليب التعلم النشط، وحضر فعاليات الدرس: أ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، وأ. هشام الحاج رئيس قسم الإشراف، أ. شفاء النبريص مديرة المدرسة، ونخبة من معلمي المبحث.
وأشاد أ. ماضي بأداء المعلمة، وأثنى على جهود مشرف المبحث ومديرة المدرسة، مؤكداً أن المديرية تدعم توظيف كافة استراتيجيات التعلم النشط ليكون التعلم والتعليم أكثر متعة وفعالية، موضحاً أن التعليم الفاعل هو التعليم الذي يستخدم الحوار والألعاب والأنشطة الجماعية وتبادل الأدوار ويبتعد عن التلقين.
ومن جانبه شكر أ. الحاج المعلمة على أدائها المتميز، واستخدامها لاستراتيجيات التعلم النشط التي أضفت على الحصة جواً من المتعة والابداع.
وفي كلمته أكد أ. أبو نمر على أهمية توظيف الوسائل التعليمية وأساليب التعلم النشط في المباحث النظرية وخاصة مبحث الجغرافيا حتى يتمكن الطالب من فهم واستيعاب المعلومات.
ورحبت أ. النبريص بالحضور وشكرت إدارة المديرية لمتابعتها الحثيثة للميدان، موضحة أن المدرسة نفذت العديد من الدروس التوضيحية ضمن برنامج المدرسة الفاعلة، كذلك تعمل المدرسة على توظيف أساليب التعلم النشط الهادف إلى إشراك الطالب في العملية التعلمية.
هذا وتخلل الدرس عدداً من الأنشطة الفاعلة منها الدمية، والمجموعة المتميزة، وحجر النرد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق