فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يعقد درساً تدريبياً في اللغة العربية لصفوف الأمل

قسم العلاقات العامة/ خان يونس

عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس في مدرسة أبو بكر الصديق الأساسية للبنين، اليوم الخميس الموافق 2018/11/8، درساً تدريبياً حول توظيف استراتيجيات التعلم النشط في مبحث اللغة العربية للصف الثالث الأساسي للتعرف على: “حرف النون من حيث قراءته بالحركات القصيرة والطويلة، وكتابته وأشكاله في الكلمة”، ويأتي هذا الدرس ضمن دروس اللغة العربية المنفذة في برنامج التعليم العلاجي (صفوف الأمل).

هذا وحضر فعاليات تنفيذ الدرس: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. عطية أبو نمر رئيس قسم الإشراف التربوي، وأ. حسن أبو عبيدة مشرف المرحلة علوم، وأ. عماد شبير مدير المدرسة، وتنفيذ المعلم مهران الشاعر وإشراف ومتابعة المشرف التربوي أز عماد عابدين، ونخبة من معلمي ومعلمات المبحث.

وأوضح أ. الفرا أن المديرية تسعى إلى النهوض بأداء المعلمين في تنفيذ الدروس التدريبية، والخروج من النمطية في التعليم إلى الإبداع والبحث، مشيراً إلى أن الدرس ساده جو المتعة والتشويق وتنوع الأساليب والعرض، وأوضح أ. الفرا ضرورة التركيز على هذه الشريحة من الطلبة التي تعاني من ضعف في مهارات القراءة والكتابة واستخدام التعلم النشط باستراتيجياته المتنوعة لجذب انتباه الطالب، وترغيبه في التعلم والحد من المشكلة التي يعاني منها الطالب، منوهاً إلى أن المديرية وضعت خطة شاملة للارتقاء بالمستوى التحصيلي للطلبة ووضعت كذلك خطة خاصة بالطلبة ضعيفي التحصيل للحد من المشكلة، وشكر أ. الفرا الحضور، وثمن جهود مشرفي المرحلة الأساسية وسعيهم الحثيث لتطوير وتنمية قدرات المعلمين المهنية، وشكر كل من ساهم في انجاح هذا الدرس.

هذا واستخدم المعلم استراتيجية الأحاجي والتمثيل، وفكر وزاوج ولعب الأدوار والعمل التعاوني، والحوار والمناقشة، واستخدم كذلك الألعاب التربوية ومنها: “الأبواب المغلقة، والطبيب” ووظف عدداً من الوسائل التعليمية المناسبة والشيقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق