فعاليات المديرية

د. أبو علي يجتمع بمديري المدارس استعداداً للفصل الدراسي الثاني

 

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

استعداداً لبدء الفصل الدراسي الثاني اجتمع د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الأربعاء الموافق 2018/1/17، بمديري ومديرات المدارس، في مركز التدريب التربوي، بحضور: أ. خالد ماضي مدير الدائرة الإدارية، وأ. محمد العسولي رئيس قسم الإدارات التربوية، وأ. خيري قطيط رئيس قسم الرقابة الداخلية، وأ. اسماعيل الفرا رئيس قسم الأنشطة الطلابية، وأ. نضال أبو الحصين رئيس قسم التخطيط، وأ. حنان الطبش رئيس قسم العلاقات العامة، وأ. أيمن عاشور رئيس شعبة التعليم العام.

ورحب د. أبو علي في كلمته بالحضور، وشكر مديري ومديرات المدارس على جهودهم المتميزة التي بذلوها خلال الفصل الدراسي الأول، ومن ثم أكد على أن المديرية بدأت استعداداتها للفصل الدراسي الثاني حيث وصلت 80% من عناوين الكتب المدرسية وشرع قسم الكتب بتوزيعها على المدارس لتصل للطلبة في اليوم الأول من الفصل الدراسي. منوهاً أيضاً إلى تنفيذ مشاريع صيانة في 11 مدرسة من مدارس المديرية، كذلك يتم صيانة جميع الأثاث المستهلك، وتحدث عن عدم توفر موازنة للفصل الدراسي الثاني، وعليه يجب إدارة الأزمة المالية بحكمة.

وأكد على ضرورة التوافق بين تقييم الطالب في العلامات وبين تقويمه في السلوك، وأشار د. أبو علي إلى أن المديرية بدأت في التجهيز لامتحانات الثانوية العامة للعام 2018، حيث بدأ التسجيل لطلبة المنازل والدراسة الخاصة، ومع بداية شهر فبراير سيتم بدء التسجيل للطلبة النظاميين، مؤكداً على ضرورة منح طلبة الثانوية العامة شهادة مدرسية للفصل الدراسي الأول، وأشار إلى أنه سيتم عقد امتحان التكنولوجيا العملي للطلبة في المدارس في حال تحسن التيار الكهربي أو عقده في الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا وفقاً للتوأمة التي عقدتها المديرية معها، وضرورة أن يكون لكل طالب ملف إنجاز. وعن تقييم الأداء أكد على ضرورة الانتهاء في أقرب وقت ممكن. وشدد على عدم دمج الشعب الصفية وعدم تقليص نصاب المعلمين إلا بالرجوع لمدير التعليم أو قسم التخطيط، وأكد على ضرورة إنجاز كافة المهمات على برنامج الإدارات المدرسية من انتظام العملية التعليمية ودرجات الطلبة وغيرها، كذلك التعامل مع المؤسسات يكون من خلال المديرية.

ومن جانبه أوضح أ. ماضي ضرورة أن تكون العلاقة بين المدير ونائبه علاقة طيبة وتكاملية، والحفاظ على العلاقات الجيدة مع أولياء الأمور والمجتمع المحلي.

ومن ناحيته أكد أ. الفرا على ضرورة استكمال تقارير الرحلات المدرسية، ونوه إلى وجود لقاء مع طالبات البرلمان الطلابي بعنوان “كيف تصنعين هدفك”.

هذا واستمع إلى مداخلات الحضور، ورد على استفساراتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق