تعليم خان يونس يطلق فعاليات مسابقة تاج المعرفة “11” – مديرية التربية والتعليم – خان يونس
فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يطلق فعاليات مسابقة تاج المعرفة “11”

قسم العلاقات العامة-خان يونس

أطلقت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الثلاثاء 2018/2/13، في مركز التدريب التربوي، مسابقة تاج المعرفة “11” والتي تنفذها المديرية للعام الحادي عشر على التوالي، وحضر الافتتاح: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. شادي أبو عزيز رئيس قسم التقنيات التربوية، وأ. إسماعيل الفرا رئيس قسم الأنشطة الطلابية، وأ. محمد العسولي رئيس قسم الإدارات المدرسية، وأ. عبد الخالق الفرا رئيس قسم المكتبات الالكترونية بالوزارة، وأ. حسين الحاج رئيس شعبة التقنيات التربوية، وأ. حمدي البيك مشرف التدريب.

وأكد أ. الفرا أن المديرية تولي اهتماماً كبيراً للأنشطة الثقافية والمسابقات التي تساهم في رفع المستوى الفكري للطلبة، وتساهم في بناء شخصية الطالب وفكره، كما وتهدف إلى تعديل وتوجيه سلوك الطلبة، وغرس القيم، والتأكيد على أهمية الكتاب في استقاء المعرفة والثقافة، ليعود الكتاب من جديد إلى دائرة الاهتمام في عصر وسم بالالكترونيات والتكنولوجيا، وثمن أ. الفرا جهود كل من ساهم في إنجاح هذا العمل، متمنياً للطلبة المشاركين التوفيق.

ومن جانبه أوضح أ. أبو عزيز أن المسابقة تهدف إلى غرس وتنشيط عادة القراءة، والبحث لدى الطلبة، وخدمة المنهاج المدرسي، وإكساب الطلبة عادات حسنة، وتعزيز الانتماء للوطن والتعرف على الشخصيات الوطنية، والتركيز على أهمية القدس، مشيراً إلى أن المسابقة تستهدف أربع فئات هي:  الأولى لطلبة الصف الرابع والخامس الأساسي، والثانية لطلبة الصف السادس والسابع الأساسي، والثالثة لطلبة الصف الثامن والتاسع الأساسي، والرابعة لطلبة الصف العاشر والحادي عشر الأساسي، مضيفةً أن المسابقة ترتكز على تلخيص مجموعة من الكتب التي تتناول عدة مجالات هي: المجال الديني، والمجال الأدبي، والمجال الوطني، ومجال البحث والقراءة.

هذا وتكونت لجنة التحكيم من: أ. تميم شبير مشرف مبحث التربية الإسلامية، وأ. خالد اللحام مشرف مبحث اللغة العربية، وأ. مصطفى صيام مدير مدرسة الشهيد محمود المبحوح الأساسية للبنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق