فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يستضيف اللقاء التعريفي بمسابقة معرض فلسطين للعلوم

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

استضافت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الثلاثاء الموافق 2019/1/22، اللقاء التعريفي بمسابقة معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا للعام 2019، والذي عقد في مركز التدريب التربوي ويستهدف رؤساء أقسام التقنيات، ومشرفي العلوم والتكنولوجيا، ومشرفي المختبرات العلمية، ومعلمي مبحث العلوم والتكنولوجيا، والطلبة المشاركين من المديريات الجنوبية بخان يونس وشرق خان يونس ورفح والوسطى، وحضر فعاليات اللقاء: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وم. مازن الخطيب مدير عام وحدة الحاسوب، وأ. عماد لبد مدير دائرة المختبرات العلمية، وأ. خالد ماضي مدير دائرة المصادر، وأ. محمد وريدات منسق معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا، ود. محمد أسامة عامر رئيس قسم الإشراف والمتابعة المخبرية، وأ. إبراهيم الوالي مسئول حوسبة المختبرات، وأ. ريما موسى عضو فريق معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا.

وافتتح اللقاء أ. الفرا بكلمة رحب من خلالها بالحضور، وأشاد بجهود معالي وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم المبذولة في رعاية الطلبة المتميزين والمبدعين وتبني أفكارهم ومشاريعهم من خلال معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا الذي يُقام كل عام، مشيراً إلى أن مديرية تعليم خان يونس حظيت العام الماضي بالمشاركة في المعرض كسابقة هي الأولى من نوعها على مستوى محافظات الجنوب، وحث أ. الفرا الطلبة على اختيار مشاريع تعالج قضايا مجتمعية، وإثراء الأفكار وصولاً للفوز على مستوى فلسطين ومن ثم التنافس اقليمياً وعالمياً.

ومن ناحيته شكر أ. لبد جهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس واستضافتها المميزة للقاء، وحث الطلبة على المزيد من الجد والمثابرة والاطلاع على تجارب الآخرين للفوز على مستوى الوطن، وثمن أ. لبد جهود كل من ساهم في إنجاح هذا اللقاء.

وفي كلمته تحدث أ. وريدات عن حرص د. صيدم على مشاركة المحافظات الجنوبية في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا، وتحدث عن آلية التسجيل للمسابقة على الموقع، وعرض تجارب الطلبة المشاركين والفائزين في المسابقة اقليمياً وعالمياً، وضرورة جمع البيانات الشاملة عن المشكلة لتسهيل تنفيذ المشروع فيما بعد.

هذا وعرض الطلبة نماذج لأفكار مشاريعهم المقرر العمل عليها للمعرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق