فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يستضيف اجتماع تحليل نتائج الامتحان الوطني 2018

قسم العلاقات العامة- خان يونس

استضافت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الثلاثاء الموافق 2019/2/26، في مركز التدريب التربوي، الاجتماع الخاص بتحليل نتائج لامتحان الوطني، بحضور: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، ووفد من دائرة القياس والتقويم بالوزارة ضم: أ. آمال أبو شاويش، وأ. سماح الجيش، ونخبة من رؤساء الأقسام المعنية، والمشرفين والتربويين، ومديري ومديرات المدارس المشاركة من المديريات الثلاث خان يونس وشرق خان يونس ورفح.

وافتتح اللقاء أ. الفرا بكلمة رحب ممن خلالها بالحضور، وتحدث عن أهمية الامتحان الوطني كدراسة في تطوير المناهج وأساليب التدريس والتقويم، مشيراً إلى أنه دراسة تتضمن تطبيق اختبارات تحصيلية في مباحث اللغة العربية والرياضيات، والعلوم، واللغة الإنجليزية والتكنولوجيا، لتقيس أهدافاً تعليمية في المنهاج الوطني الفلسطيني، وتشتمل فقرات الاختبار أنماطاً متنوعة من الأسئلة تقيس مهارات يتوقع من الطلبة إتقانها بعد إنهائهم للصفوف المستهدفة.

ومن ناحيته أشار أ. أبو شتات إلى ضرورة الاهتمام بهذه النتائج وتحليلها لما لها من أثر في معرفة نقاط القوة والضعف في تحصيل الطلبة، وآلية المعالجة.

وتحدثت أ. أبو شاويش عن الإدارة العامة للقياس والتقويم ومهامها المختلفة والدراسات التي تجريها الإدارة بهدف تطوير المناهج وأساليب التدريس والتقويم.

وعرضت أ. الجيش النتائج وتحليلاتها وفق المتغيرات.

واستمع الحضور للمداخلات وتم الرد على الاستفسارات.

تعليم خان يونس يستضيف اجتماع تحليل نتائج الامتحان الوطني 2018

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق