فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يستضيف اجتماع الإدارة العامة للامتحانات مع رؤساء القاعات

 

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

استضافت مديرية التربية والتعليم بخان يونس في مركز التدريب التربوي صباح الأحد الموافق 2018/4/29، اجتماع الإدارة العامة للامتحانات بالوزارة مع رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة “الإنجاز” في المديريات الثلاث خان يونس وشرق خان يونس ورفح، بحضور: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. جمال يوسف نائب مدير عام الامتحانات، وأ. عماد حنونة مدير دائرة الامتحانات بالوزارة، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، ونخبة من رؤساء الأقسام بالإدارة العامة للامتحانات، ورؤساء الأقسام بالمديرية، ورؤساء أقسام الامتحانات في المديريات الثلاث.

ورحب أ. الفرا بالحضور، وافتتح اللقاء بتلاوة الفاتحة على روح القائد التربوي أ. مروان شرف مدير عام الامتحانات، وهنأ أ. يوسف بمنصبه، متمنياً له التوفيق والسداد، وتحدث أ. الفرا عن أهمية امتحانات الثانوية العامة فهي تمثل للطالب نهاية التعليم العام وبداية التعليم العالي، كما أنها تمثل سيادة للدولة والوحدة والتكامل بين شطري الوطن، ونجاحها يعتبر نجاح لكل من شارك فيها، وثمن أ. الفرا جهود الإدارة العامة للامتحانات خص بالذكر أ. جمال يوسف لجهوده الحثيثة في تأسيس مركز التصحيح في الجنوب ليخدم منطقة خان يونس وشرق خان يونس ورفح والوسطى.

ومن ناحيته شكر أ. يوسف مديرية التربية والتعليم بخان يونس لاستضافتها اللقاء، وتوفيرها الامدادات اللوجستية لمركز التصحيح في الجنوب، مؤكداً أن الوزارة تمر بظروف استثنائية تستوجب تضافر كافة الجهود لإنجاح امتحانات الثانوية العامة، وأثنى أ. يوسف على جهود د. صبري صيدم معالي وزير التربية والتعليم العالي، وجهود د. زياد ثابت وكيل الوزارة، وتحدث عن تعليمات امتحانات الثانوية العامة للعام 2018، وناقش أبرز التعليمات الخاصة برؤساء اللجان، مشيراً إلى أن امتحان الانجاز يعقد له ثلاث دورات هي الدورة الأولى والتي ستبدأ هذا العام في السادس والعشرين من مايو، والدورة الثانية في الرابع من آب 2018، والثالثة في ديسمبر 2018، وتم التأكيد على ضرورة ضبط قاعات الامتحانات والتخفيف من الضغط النفسي على الطلبة، والتأكد من دفاتر الإجابة وأنها تكفي لأيام الامتحانات بزيادة 10%، وتحدث أ. يوسف عن الاجراءات التي يجب تنفيذها خلال كل جلسة.

هذا وتم الرد على استفسارات الحضور والاستماع إلى مداخلاتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق