فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يحتفل بإطلاق مبادرة “الباركود” في المكتبات المدرسية

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

احتفلت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الخميس 2019/5/2، بإطلاق مبادرة استخدام تقنية الباركود في مكتبة مدرسة بيت المقدس الثانوية للبنات، بحضور: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، ووفد من وزارة التربية والتعليم العالي، ترأسه: م. مازن الخطيب مدير عام الإدارة العامة للكتب واللوازم، ود. احمد أبو ندى نائب مدير عام التقنيات التربوية، وأ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية السابق، وضم وفد الوزارة أ. خالد ماضي مدير دائرة المصادر، وأ. ماجد اللولو مدير دائرة المكتبات المدرسية، ود. محمد أسامة عامر رئيس قسم المتابعة والإشراف المخبري، وأ. فرج السرحي رئيس قسم المكتبة الالكترونية، وأ. عبد الخالق الفرا رئيس قسم المكتبات، وأ. شادي أبو عزيز رئيس قسم التقنيات التربوية بالمديرية، ونخبة من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين، وعدد من مديري ومديرات المدارس، وأ. حسين الحاج رئيس شعبة التقنيات التربوية، وأ. محمد إنشاصي مشرف المختبرات العملية، وأ. صبحية الأخرس مديرة المدرسة، وأ. سنية صبح نائب المديرة، وأ. إسراء الخزندار أمينة المكتبة، وأمناء المكتبات المدرسية.

وفي كلمته رحب أ. الفرا بالحضور، وعبر عن سعادته لإطلاق هذه المبادرة المتميزة والتي تعتبر الأولى من نوعها في المكتبات المدرسية بفلسطين، وثمن جهود كل من ساهم في إنجاح هذا العمل، مؤكداً أن المديرية ستعمل على تعميم هذه الفكرة الرائدة على جميع المكتبات بمدارس المديرية، وتحدث أ. الفرا عن أهمية استثمار التكنولوجيا والتقنيات في تجويد وتطوير العمل.

ومن جانبه شكر م. الخطيب مديرية التربية والتعليم بخان يونس على جهودها المتميزة في تطوير العمل، والإصرار على الإبداع على الرغم من كل التحديات التي تواجهنا.

ومن ناحيته أشاد د. أبو ندى بمديرية التربية والتعليم بخان يونس مؤكداً أنها من المديريات المتميزة على مستوى الوزارة، وأعرب عن فخره بالمشاركة في إطلاق مبادرة استخدام تقنية الباركود في المكتبات المدرسية، موضحاً أن هذا العمل المبدع جاء ثمرة جهود متميزة لأمينة المكتبة أ. إسراء الخزندار، وكل من وقف إلى جانبها وساهم في إنجاح المبادرة لنرى اليوم المخرج وآلية تطبيقه، منوهاً إلى أن الوزارة ستعمل على تعميم هذه التقنية في كافة مدارس الوزارة.

ومن ناحيته شكر أ. ماجد اللولو مدير دائرة المكتبات المدرسية بالوزارة مديرية التربية والتعليم بخان يونس، وقسم التقنيات المديرية، وأ. إسراء الخزندار وإدارة المدرسة على هذه المبادرة الرائعة.

هذا وعرضت أ. الخزندار تعريف بتقنية الباركود، ومكونات النظام وطريقة عمل التقنية للإعارة في المكتبة المدرسية، وأهداف استخدام الباركود في المكتبة والتي منها توفير الوقت والجهد أثناء الإعارة والجرد السنوي وحصر الكتب واستخراج التقارير الخاصة بحركة الكتب، وشكرت أ. الخزندار كل من ساهم في إنجاح هذا الإنجاز.

هذا وتم تكريم المساهمين في إنجاح المبادرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق