فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يجتمع بمديري المدارس استعداداً لامتحانات النقل

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

اجتمع أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم 2019/5/7، في مركز التدريب التربوي، بمديري ومديرات المدارس الحكومية، بهدف اطلاعهم على تعليمات امتحانات النقل للعام الجاري 2018- 2019، وحضر اللقاء: أ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، ونخبة من رؤساء الأقسام بالمديرية.

وافتتح أ. الفرا اللقاء بكلمة رحب من خلالها بالحضور، وهنأهم بالسلامة إثر العدوان على غزة، كما وهنأهم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وثمن الجهود المبذولة من مديري ومديرات المدارس خلال العام الدراسي، وأشاد بالمدارس التي نفذت الامتحان التجريبي بمهنية عالية، وأشار إلى أن المديرية قد أنهت كافة استعداداتها لإجراء امتحانات النقل، موضحاً أن الامتحانات سيتم توزيعها على المدارس خلال هذا اليوم، مشدداً على ضرورة سرية الامتحانات، ونوه إلى أهمية متابعة درجات الطلبة بحيث تتوافق مع برنامج الإدارات المدرسية، وأكد أ. الفرا على ضرورة الالتزام بمعايير وأسس التقييم التربوي والنجاح والرسوب المعتمدة من الوزارة، وضرورة متابعة سير الامتحانات والتصحيح ورصد العلامات من قبل إدارة المدرسة، مع العلم أن هناك لجنة من المديرية ستقوم أيضاً بالمتابعة والإشراف، مشيراً إلى أن الامتحانات تراعي الفروق الفردية للطلبة، متمنياً التوفيق والسداد للجميع.

ومن ناحيته أكد أ. أبو شتات على عدم استخدام الشطب أو الكشط في سجلات العلامات، وضرورة وضوح الأختام والتوقيعات عليها، مشيراً إلى ضرورة الاحتفاظ بدرجات الطلبة الحاصلين على تميز في ملفات الإنجاز.

وفي كلمته أكد أ. العسولي على ضرورة التأكد من جهوزية المدارس من حيث الأثاث والإنارة ورفع تقرير بالاحتياجات للمديرية حتى يتم توفيرها قبل بدء الامتحانات، ونوه إلى ضرورة تشكيل لجنة في المدرسة لمراجعة سجل العلامات قبل اعتمادها ومطابقتها مع الحاسوب، وأشار إلى أن موظفي العقود سيتم إعادة توزيعهم حسب الشواغر خلال العام الدراسي الجديد وخاصة أولئك الذين ستنتهي عقودهم في 31/5/2019، على أن تبدأ مطلع العام القادم.

ومن جانبه أوضح أ. عطية أبو نمر رئيس قسم الإشراف التربوي ضرورة مواءمة علامات الطالب في الامتحانات مع علاماته في التقويم النوعي، ونوه إلى أن المشرفين التربويين سيقومون بمتابعة سير الامتحانات والإشراف على التصحيح.

هذا وتم الرد على استفسارات الحضور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق