فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يجتمع بمديري المدارس

قسم العلاقات العامة_ خان يونس
عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الإثنين الموافق 8/2/2016، اجتماعاً لمديري ومديرات المدارس في مركز التدريب التربوي، بحضور: أ. حسين أبو شمالة مدير الدائرة الإدارية، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الفنية، وعدد من رؤساء الأقسام.
وافتتح الاجتماع أ. أبو شمالة بكلمة رحب من خلالها بالحضور، وهنأ المديرين والمديرات بالفصل الدراسي الثاني ومن ثم أكد على ضرورة تفعيل مبادرة الانضباط المدرسي، وغرس القيم في نفوس الطلبة لتكون سلوك حياة، وشدد على ضرورة متابعة حضور وغياب الطلبة، والتواصل مع أولياء الأمور، وضرورة الزام المعلمين بالدوام الكامل حتى آخر طالب وجوداً في المدرسة، وأشار إلى ضرورة التعاون والعمل بروح الفريق الواحد في المدرسة خاصة بين المدير ونائبه والمعلمين، وتفويض الصلاحيات، وأكد أ. أبو شمالة على منع دخول أي ّ مؤسسة إلى مدارسنا إلا بكتاب رسمي، وعدم الشراكة مع المؤسسات دون علم المديرية، وعدم السماح لأي وسيلة إعلامية بالدخول إلى المدارس أو التصوير بداخلها إلا بتصريح مسبق من الإدارة العامة للعلاقات الدولية بالوزارة تلاشياً لأي تداعيات سلبية قد تثيرها وسائل الاعلام، مؤكداً أن الوزارة والمديرية هي مصدر المعلومة، ولا داعي للبلبلة، وتمنى أ. أبو شمالة التوفيق والسداد للجميع.
ومن جانبه تحدث أ. ماضي على ضرورة البدء بتنفيذ فعاليات وحدة القراءة والكتابة لطلبة المرحلة الأساسية، والتركيز على الطلبة الضعاف، وتزويد المديرية بأفكار وإبداعات تفيد العملية التعليمية للاستفادة من خبرات الميدان، وتحدث عن امتحانات النقل والمتوقع أن تكون مبكرة، وعليه يجب على المعلمين اتمام الخطة الدراسية مع نهاية شهر أبريل، مع الاهتمام بالتحصيل الدراسي، وإعداد برامج للتفوق وخاصة في الثانوية العامة، وكذلك إعداد خطط علاجية أخرى لضعيفي التحصيل، ونوه أ. ماضي إلى ضرورة تعميم النشرات الواردة من الوزارة والمديرية على المعلمين.
وأكد أ. محمد العسولي رئيس قسم الإدارات المدرسية على تفعيل صندوق الشكاوي في المدارس، وتحدث عن أهمية الزيارات الشاملة للمدراس، وتفعيل العمل بقانون الانضباط المدرسي، وتفعيل الزيارات التبادلية بين نواب مديري المدارس.
ومن ناحيتها تحدثت أ. نضال أبو الحصين رئيس قسم التخطيط عن تشعيب الصف العاشر الأساسي، وضرورة استيعاب طلبة التربية العملي بما لا يؤثر سلباً على المدرسة، وتحديد العجز والفائض في المدارس، وضرورة توزيع الطلبة حسب أماكن سكناهم.
وتحدث أ. خيري قطيط رئيس قسم الرقابة الداخلية عن العلاقة بين مديري المدارس ذات الفترتين، وأهمية الحفاظ على المرافق المدرسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق