فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يجتمع بمديرات رياض الأطفال

 

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم الإثنين الموافق 2018/9/17، اجتماعاً لمديرات رياض الأطفال المرخصة، وحضر الاجتماع: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. محسن أبو مسامح رئيس قسم التعليم العام، وأ. أيمن عاشور رئيس شعبة التعليم العام، وأ. كفاح أبو شبيكة مشرفة رياض الأطفال.

وافتتح أ. الفرا الاجتماع بكلمة رحب من خلالها بالحضور، وأشاد بجهود قسم التعليم العام المبذولة في كافة مجالات التعليم العام والتعليم الخاص، ومن ثم أكد على أهمية رياض الأطفال في تنشئة الطفل وتأسيسه للتعليم الأساسي، والمساهمة في دمجه بالمجتمع المدرسي، وأكد أ. الفرا على أن المديرية ستعمل جاهدة لتذليل العقبات التي تواجه رياض الأطفال، وصولاً إلى تعليم نوعي في الرياض، وتنشئة الأطفال تنشئة دينية ووطنية سليمة لتخريج جيل صالح نافع لمجتمعه ووطنه.

وفي كلمته أشار أ. أبو شتات إلى ضرورة أن تتمتع الروضة بالجو الأسري والصديق للطفل، مع التأكيد على غرس القيم والسلوك والثوابت الوطنية.

ومن ناحيته شكر أ. أبو مسامح إدارة المديرية لمتابعتها وإشرافها على عمل القسم وتقديم التوجيه والإرشاد بما يساهم في تطوير العمل، موضحاً أن القسم يتعاون مع أقسام المديرية المختلفة من أجل خدمة الطلبة ورعايتهم على سبيل المثال لا الحصر قسم الصحة المدرسية والإرشاد التربوي وذلك لمتابعة الأطفال في الجوانب الصحة الجسمية والنفسية، كذلك قسم الأنشطة الطلابية لمتابعة مواهب الطلبة وتنميتها، مشيراً إلى مديرية التربية والتعليم بخان يونس بكافة كوادرها تهتم بالطفل في هذه المرحلة الحساسة من عمره.

وتحدثت أ. أبو شبيكة عن التعليمات الخاصة بالتراخيص لهذا العام مشيرة إلى أن التراخيص في هذا العام مجانية، ونوهت إلى ضرورة تفعيل الدليل الإشرافي، ودليل المربية، وتحدثت عن التعليمات الجديدة التي أقرتها الوزارة لهذا العام.

هذا واستمع الحضور لمداخلات المديرات وتم الرد على استفساراتهن.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق