فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يجتمع بلجنة مسابقة المعرفة الوطنية

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

اجتمع أ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية بمديرية التربية والتعليم في خان يونس اليوم الثلاثاء الموافق 2018/10/16، باللجنة المشرفة على مسابقة المعرفة الوطنية للعام الدراسي 2018- 2019، والتي ضمت: أ. إسماعيل الفرا رئيس قسم الأنشطة الطلابية، وأ. حنان الطبش رئيس قسم العلاقات العامة، وأ. جمال رمضان مشرف مبحث التاريخ، ود. أحمد حمدان مشرف النشاط الثقافي، وهدف اللقاء إلى التعريف بالمسابقة، والتوافق على آلية العمل.

جدير بالذكر أن المسابقة تستهدف طلبة الصف العاشر الأساسي، وتهدف إلى زيادة وعي الطلبة بالتاريخ الفلسطيني المعاصر وتعزيز الهوية الوطنية للأجيال الفلسطينية الصاعدة، ويشرف على المسابقة مؤسسة الرئيس الراحل ياسر عرفات ووزارة التربية والتعليم العالي، وتمر المسابقة بعدة مراحل، أولها التصفية بين الطلبة على مستوى المدرسة الواحدة، ثم التصفية بين المدارس على مستوى المديرية، ثم التصفية بين المديريات، وصولاً إلى التصفية على مستوى الوطن.

يذكر أنه يتم اختبار الطلبة في أهم الأحداث الفلسطينية خلال مائة عام من الصراع من مطلع القرن العشرين حتى 2004، كذلك يتوجب على الطلبة المشاركين زيارة متحف ياسر عرفات الموجود في بيته بغزة للاطلاع عن كثب على المعلومات التي تختبرهم فيها المسابقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق