فعاليات المديرية

تعليم خان يونس يجتمع بقيمي المختبرات العلمية

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس اليوم الأربعاء الموافق 2108/9/12، في مركز التدريب التربوي، اجتماعاً لقيّمي المختبرات العلمية، وذلك بحضور: أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. شادي أبو عزيز رئيس قسم التقنيات التربوية، وأ. محمود المصري مشرف مبحث الكيمياء.

وهدف اللقاء إلى مناقشة الخطة العامة لقيمي المختبرات العلمية المقرر تنفيذها خلال العام الدراسي الحالي 2018- 2019، والتأكيد على العديد من الأمور الفنية والإدارية.

وفي كلمته الافتتاحية رحب أ. الفرا بالحضور، وتحدث عن أهمية المختبرات العلمية في النهوض بالعملية التعليمية، مؤكداً على حرص المديرية ومن خلفها الوزارة على تفعيل المختبرات العلمية وتوفير كافة مستلزماتها التي من شأنها توفير بيئة تعليمية مناسبة وصولاً إلى جيل متعلم يمتلك مهارة التعامل مع المعدات المخبرية، وينفذ التجربة العلمية عملياً ويطبق المعلومة النظرية عملياً ويلامسها بيديه ويشاهدها فتتوثق المعرفة العلمية لديه، وثمن أ. الفرا جهود قسم التقنيات التربوية المبذولة في تطوير كفايات قيمي المختبرات العلمية.

ومن جانبه أشاد أ. أبو عزيز بجهود قيمي المختبرات العلمية، وتحدث عن التعاون المشترك بين قسم التقنيات التربوية والإشراف التربوي، ودوره في تطوير كفايات قيمي المختبرات العلمية بالمدارس، ومن ثم تحدث عن تهيئة المختبر المدرسي وحصر الأجهزة التالفة، وتلبية احتياجات المختبرات من خلال تدوير الفوائض في المختبرات من أدوات ومواد بين المدارس، واستخدام الأجهزة التقنية بما تخدم المختبر وحوسبة المختبرات العلمية، كما وعرض أ. أبو عزيز الفعاليات المقرر تنفيذها خلال العام ومنها: معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا الثاني، وورش عمل للمسابقات السنوية وهي: (المختبر العلمي المتميز 3_ أصدقاء المختبر العلمي 8).

ومن ناحيته نوه أ. المصري إلى المزيد من رعاية الموهبين في المجالات العلمية.

هذا وتم الاستماع إلى مداخلات الحضور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق