فعاليات المديرية

تعليم خان يونس وجامعة غزة يطلقان مبادرة القدس عاصمة فلسطين الأبدية

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

أطلقت مديرية التربية والتعليم بخان يونس وجامعة غزة فرع الجنوب مبادرة “القدس عاصمة فلسطين الأبدية”، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2018/4/17، في مدرسة الحاج محمد النجار الثانوية للبنين ، بحضور: د. أحمد الشيبي محافظ محافظة خان يونس، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية بالمديرية، ود. إياد العالول مدير فرع الجنوب، وأ. يحيى العبادلة ممثل الفرع، وأ. جلال الشيخ عيد مدير المدرسة، وثلة من الشخصيات السياسية والاعتبارية، وأعضاء الهيئة الإدارية والأكاديمية للجامعة والمدرسة.

وفي كلمته أكد د. الشيبى على أهمية دعم الحراك الفلسطيني، الداعم للوحدة الوطنية الفلسطينية، وتعزيز وترسيخ الثوابت الوطنية، مشيراً إلى أن القدس ستبقى راسخة في أذهان الشباب وأنها عاصمة فلسطين الأبدية، مشدداً على تثبيت روح المسؤولية التي تؤخذ على عاتق كافة المؤسسات وجميع المواطنين رغم التحديات والصعوبات ومحدودية الموارد والإمكانيات.

من جانبه دعا أ. أبو شتات كافة المؤسسات التعليمية إلى تفعيل دورها الوطني اتجاه القضية الفلسطينية والقدس الشريف، مثمنًا جهود جامعة غزة وتعاونها المثمر مع المديرية في تنفيذ هذه المبادرة التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى الوعي السياسي الوطني لدى الشباب.

من جهته أشاد د. العالول بالتعاون المشترك بين الجامعة والمديرية، مشيراً إلى أن هذه المبادرة جاءت بهدف ربط طلبة المرحلة الثانوية بقضيتهم ومقدساتهم.

ورحب أ. الشيخ عيد بالحضور وثمن جهود كل من ساهم في انجاح هذه المبادرة، مؤكداً أن المديرية والمدرسة تنفذان العديد من البرامج التي تؤكد على أهمية التصاق الطلبة بقضيتهم وانتمائهم الصادق لها وتعطيل كل المحاولات التي تسعى لتنال من عزيمة هذا الجيل.

وتشمل المبادرة توزيع مطبوعات وعقد الندوات والاجتماعات واللقاءات التي تؤكد على عروبة وإسلامية القدس الشريف وأنها عاصمةً أبديةً لدولة فلسطين.

هذا وانطلق المشاركون في تنفيذ أولى فعاليات المبادرة وهي تثبيت أسماء المدن الفلسطينية على مداخل الشعب الصفية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق