فعاليات المديرية

تعليم خان يونس واللجنة الشعبية للاجئين تعقدان لقاءً حوارياً لطلبة البرلمان

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

عقدت مديرية التربية والتعليم بخان يونس بالشراكة مع اللجنة الشعبية للاجئين اليوم الثلاثاء الموافق 2018/2/27، في مركز التدريب التربوي، لقاءً حوارياً لطلبة البرلمان الطلابي، حضره: د. أحمد الشيبي محافظ محافظة خان يونس، وأ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس، ود. مازن أبو زيد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بخان يونس، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. يسري الغول مدير الدائرة الثقافية بالوزارة، وأ. محمد المزين مدير الدائرة الكشفية والإرشادية، ود. رفيق محسن مدير الدائرة الإدارية بمديرية التربية والتعليم بخان يونس الأسبق، ونخبة من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين، ومعلمين ومعلمات، وطلبة البرلمان الطلابي في مدارس المديرية.

وفي كلمته عبر د. الشيبي عن سعادته لتواجده بين هذه النخبة الطلابية التي تشكل قادة المستقبل، مؤكداً على ضرورة تحلي القائد بمكارم الأخلاق فهو قدوة لغيره، مشدداً على ضرورة الاستمرار في المصالحة وأن نكون على قلب رجل واحد.

ومن جانبه أوضح أ. الفرا أن خان يونس بها العديد من القادة الذين نفتخر بهم، وتميزوا في كافة المجالات منهم على سبيل المثال لا الحصر د. سليمان بركة عالم الفيزياء الفلكية، مؤكداً أن مديرية التربية والتعليم بخان يونس تعمل على رعاية القيادات الطلابية، واحتضانهم ليكونوا في المستقبل هم قادة الميدان، وتحدث أ. الفرا عن صفات القائد التربوي.

وفي كلمته الترحيبية رحب أ. أبو شتات بالحضور، مشيراً إلى أن فكرة البرلمان الطلابي من الأفكار العريقة في التربية والتعليم التي تبذل كافة الجهود لتنشئة جيل متميز يحمل المسئولية.

ومن ناحيته أشاد د. أبو زيد بالشراكة بين اللجنة الشعبية للاجئين ومديرية التربية والتعليم بخان يونس، مشيراً إلى أن الفعاليات القادمة جميعها ستتمحور حول توعية الطلبة بحقوقهم والثوابت الوطنية، وحق العودة وتوريثه للأجيال إلى أن تتحقق عودتنا بإذن الله، وأشار د. أبو زيد إلى ضرورة بناء الإنسان لنبني الدولة.

وفي كلمته أكد أ. الغول أن الوزارة تتبنى فكرة البرلمان الطلابي لتنشئة الطلبة على تبني الرأي والرأي الآخر، ووجه رسالته للطلبة حثهم فيها على التمسك بالعلم وبناء الذات من خلال معرفة لغات الآخرين لفتح آفاق الحوار مع الآخرين.

ونيابة عن الطلبة تحدثت الطالبة أفنان أبو بطنين عن البرلمان الطلابي في خان يونس وأهدافه.

هذا وفتح باب النقاش وتم الرد على مداخلات الطلبة التي أثرت الحوار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق