فعاليات المديرية

تعليم خان يونس والبلدية يفتتحان برنامج التوعية البيئية في المدارس

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

افتتحت مديرية التربية والتعليم بخان يونس وبلدية خان يونس اليوم الخميس الموافق 2018/10/18، بالتعاون مع مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة، برنامج الإرشاد والتوعية البيئية بالمدارس، وانطلقت فعاليات البرنامج من مدرسة سليمان الأغا الثانوية للبنات، بحضور: وفد من مديرية التربية والتعليم يترأسه أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، ووفد من بلدية خان يونس يترأسه م. علاء الدين البطة، ووفد من مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة، وأ. عايدة أبو حطب مديرة المدرسة، وأ. حاسي الأغا ممثلاً عن مجلس أولياء الأمور.

وفي كلمته رحب أ. الفرا بالحضور، وثمن دور البلدية وشراكتها الفاعلة مع المديرية، وتحدث عن أهمية برنامج التوعية البيئية في اكساب الطلبة مهارات تتعلق بكيفية الحفاظ على البيئة المحيطة وحمايتها، وحث أ. الفرا الجميع من أجل النهوض بالبيئة وغرس القيم والسلوك وخاصة قيمة النظافة وتطبيق ذلك من خلال السلوك اليومي إلى أن تصبح عادة يعتادها جميع أفراد المجتمع لتصبح مدينتنا نظيفة تضاهي المدن الأوروبية، وثمن أ. الفرا جهود المجلس وكل من ساهم في نشر هذه الثقافة.

ومن ناحيته تحدث م. البطة عن فخره بالتعاون مع مديرية تعليم خان يونس، مشيراً إلى أننا كمسلمين أولى المجتمعات بممارسة النظافة كسلوك في كافة الأماكن، وأن هذه القيمة تمليها علينا وطنيتنا ومسئوليتنا الاجتماعية. مؤكداً أن هذا البرنامج ريادي ومتميز ويحتاج إلى دعم الجميع حتى يحقق أهدافه المنشودة.

وفي كلمته تحدث م. سمير مطر المسئول البيئي في صندوق تطوير واقراض البلديات عن أهمية هذا المشروع، وعرض الفعاليات المقرر تنفيذها من خلال الحملة، مشيراً إلى البرنامج يشمل مديرية خان يونس ورفح والوسطى، منوهاً إلى أن هذا العام سيستهدف البرنامج 10 آلاف طالب وطالبة خلال الفصل الأول، حتى تصل الرسالة إلى أكبر عدد ممكن من الطلبة.

ومن جانبها رحبت أ. أبو حطب بالحضور وثمنت جهود مديرية التربية والتعليم وبلدية خان يونس، وعبرت عن سعادتها لافتتاح فعاليات البرنامج من مدرستها.

هذا وتم عرض مسرحية هادفة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق