فعاليات المديرية

تعليم خان يونس تنظم ورشة عمل حول (مراجعة سياسة الحد من العنف وتعزيز الانضباط المدرسي)

قسم العلاقات العامة

عقدت مديرية التربية والتعليم خان يونس، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 5/3/2019م، ورشة عمل حول (مراجعة سياسة الحد من العنف وتعزيز الانضباط المدرسي)، والتي تستهدف مجموعة من مدراء المدارس الثانوية والأساسية.

وحضر ورشة العمل الذي عقدت بالمديرية د. أحمد الحواجري مدير عام الارشاد والتربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم وعضو لجنة الانضباط بالوزارة، وأ. خالد أبو فضة نائب مدير عام الارشاد والتربية الخاصة بالوزارة، و أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم، و أ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأعضاء لجنة الانضباط المدرسي المكونة من عدد من رؤساء الأقسام بالمديرية وهم : أ. عطية أبو نمر رئيس قسم الاشراف، ود. أكر الحجوج رئيس قسم الإدارات التربوية، و أ. خيري قطيط رئيس قسم الرقابة، وأ. عبد الرحمن وافي رئيس قسم الارشاد و التربية الخاصة، وأ. ماجد القدرة رئيس قسم الصحة المدرسة .

ورحب أ. الفرا في لجنة الانضباط المدرسي بوزارة التربية والتعليم العالي، منوهاً أن ظاهرة العنف تعتبر من أكثر الظواهر التي تتطلب اهتمام من قبل الجميع، كما أكد على ضرورة تفعيل إجراءات سياسة الحد من العنف والانضباط المدرسي، وتفعيل أدوار الشركاء في لجنة النظام المدرسي.

من جانبه أكد د. الحواجري أن هذه الورشة تأتي في سياق خطة الوزارة للوقوف على مدى تطبيق سياسة الحد من العنف وتعزيز الانضباط المدرسي في الميدان وتعديل بعض البنود بما يخدم مصلحة الطالب الفلسطيني.

وأضاف د. الحواجري على ضرورة المساهمة في توفير بيئة دراسية آمنة وخالية من العنف وتعريف الطلبة وأولياء أمورهم بالإرشادات والتعليمات الخاصة بالسلوك والنظام وأهمية الالتزام بهما، والارتقاء بالسلوكيات الحسنة وتعزيزها وتوفير فرص تمكن الطلبة من المشاركة وحق التعبير عن الرأي.

بدوره استعرض أ. أبوفضة مشاهد عرض LCD حول سياسة الحد من العنف، ثم فتح المجال للمناقشة والمداخلات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق