فعاليات المديرية

أ. الفرا يفتتح دورة حول تعزيز جهوزية المدارس في حالات الطوارئ

قسم العلاقات العامة_ خان يونس

افتتح أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس اليوم الإثنين الموافق 2018/2/12، في مركز التدريب التربوي، دورة تدريبية حول “تعزيز جهوزية المدارس في حالات الطوارئ”، بحضور: أ. خالد ماضي مدير الدائرة الإدارية، وأ. محمد العسولي منسق المشروع في المديرية، وأ. ماجد القدرة رئيس قسم الصحة المدرسية، وأ. عيسى الأسطل رئيس قسم التعليم العام، وأ. حمدي البيك مشرف التدريب، وأ. فايز السرحي منسق مشروع الطوارئ بالوزارة، وأ. باسم محيسن ممثل الوزارة، وأ. محمود علوان ونور عصفور ممثلي الدفاع المدني، ومتدربين من المدارس المشاركة.

وفي كلمته أكد الفرا أن المديرية تسعى لتهيئة الظروف البيئية المناسبة للطلبة في جميع المدارس من خلال التدريب المستمر لجميع طواقمها حول الأمن والسلامة اللازمة، موضحاً أن محافظات غزة عرضة للحروب، منوهاً إلى أن هذا العمل وطني يهدف إلى نشر ثقافة الجهوزية في أوقات الكوارث سواء الحروب أو الطبيعية، وشكر أ. الفرا جهود مديرية الدفاع المدني ووزارة التربية والتعليم العالي وجهود كل من ساهم في إنجاح هذا العمل.

ومن ناحيته ثمن أ. السرحي جهود مديرية التربية والتعليم بخان يونس، مؤكداً أن هذا المشروع بدعم من اليونيسيف وبالتعاون مع مديرية الدفاع المدني، وأشار إلى أن هذه المرحلة الثانية من المشروع وتأتي استكمالاً لما بدأته الوزارة في العامة الماضي من تدريب عدد من المعلمين حول الجهوزية الكاملة للإخلاء الآمن في حالة الطوارئ، والتي استهدفت 58 مدرسة، بينما تستهدف هذه المرحلة 80 مدرسة.

ومن ناحيته رحب أ. القدرة بالحضور، وأوضح أن الورشة شملت العديد من الفقرات النظرية والعملية (الإخلاء الآمن والإطفاء، الإسعافات الأولية، الإطفاء).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق